هل صحيح أن الأكل بعد الساعة 6 مساء مضر؟... دراسة تكشف الجواب    6 اعراض تدل على ضعف المناعة    علامات على الاظافر تشير الى مشكلة صحية خطيرة    توصيات من المرجع وحيد الخراساني لشيعة أهل البيت على أعتاب استشهاد باب الحوائج    الإمام الكاظم؛ أيقونة للصبر ومقارعة الظالمين    بذكرى استشهاده.. قبسات من سيرة “باب الحوائج” الإمام موسى الكاظم    اللواء رسول: القبض على 6 من إرهابيي داعش في ثلاث محافظات    الناطق باسم القائد العام: القطعات العسكرية باشرت بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم    إحباط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد    القوات الأمنية تباشر برفع السيطرات في منطقة المنصور وسط بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس الجمهورية ووزير التعليم يناقشان برامج الجامعات العلمية والخدمية

المصدر: واع

ناقش رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب برامج الجامعات العلمية والخدمية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب وناقشا برامج الجامعات العلمية والخدمية".
وأعرب رئيس الجمهورية بحسب البيان عن ثقته بالجامعات العراقية في أداء مهامها الأكاديمية ودعمها مؤسسات الدولة في توفير الخبرات والمهارات اللازمة التي يتطلبها الظرف الراهن.
من جانبه أكد وزير التعليم العالي أن "الجامعات والمؤسسات التعليمية تعاملت مع متغيرات استثنائية طارئة وحققت نسبة مهمة من أهدافها بالتنسيق مع جامعات ومنظمات العالم"، لافتا إلى أن "ثمة حرصا كبيرا لدى الأساتذة والتدريسيين على مواصلة مهمتهم العلمية والأخلاقية في بناء المجتمع على الرغم من آثار الظرف الاقتصادي".
 وأوضح أن "من مؤشرات الحضور العلمي لجامعاتنا العراقية تواجد مخرجاتها في مساحات التميز في الجامعات العالمية وصعود مؤشر تنافسها في التصنيفات المعتمدة وزيادة أعداد البحوث العلمية للأساتذة والطلبة إلى أكثر من واحد وستين ألف بحث منشور في مستوعبات سكوبس".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني