هل صحيح أن الأكل بعد الساعة 6 مساء مضر؟... دراسة تكشف الجواب    6 اعراض تدل على ضعف المناعة    علامات على الاظافر تشير الى مشكلة صحية خطيرة    توصيات من المرجع وحيد الخراساني لشيعة أهل البيت على أعتاب استشهاد باب الحوائج    الإمام الكاظم؛ أيقونة للصبر ومقارعة الظالمين    بذكرى استشهاده.. قبسات من سيرة “باب الحوائج” الإمام موسى الكاظم    اللواء رسول: القبض على 6 من إرهابيي داعش في ثلاث محافظات    الناطق باسم القائد العام: القطعات العسكرية باشرت بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم    إحباط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد    القوات الأمنية تباشر برفع السيطرات في منطقة المنصور وسط بغداد   

أخبـــار العــالــم 


بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"

المصدر: RT

دعا خبراء صينيون في مجال الصحة النرويج وبقية دول العالم إلى تعليق استعمال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي تعتمد على تقنية الـ MRNA على غرار تلك التي تنتجها شركة "فايزر".

وشدد الخبراء الصينيون على ضرورة التخلي عن هذا النوع من اللقاحات، بالنسبة للمسنين بشكل خاص، بعد وفاة 23 من المتقدمين في السن في النرويج، مما يثير الشكوك والمخاوف حول مدى سلامة اللقاح.

وبرر الخبراء موقفهم بكون اللقاحات المعتمدة على تقنية الـ MRNA لم يحظ اختبارها بالوقت الكافي للوقوف على تداعياتها على البشر بمختلف شرائحهم وخصوصياتهم الصحية، مما يجعل سلامتها غير يقينة. ودعوا إلى المزيد من الفحوصات للتأكد من أن الوفيات ناتجة عن اللقاحات وليس عن غيرها من الأسباب.

وكانت أوسلو، التي تعتمد لقاحي "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا" المعتمدين على تقنية الـ MRNA، قد أعلنت الخميس الماضي وفاة 23 شخصا بعد تطعيمهم بلقاح "فايزر/بيونتيك".

وحسب الوكالة النرويجية للأدوية، "قد تكون الآثار الجانبية الشائعة قد ساهمت في حدوث مآل قاس (للعملية) لدى كبار السن الضعفاء" الذين ذكرت تقارير إعلامية نرويجية أن أعمارهم تتراوح بين 80 و90 عاما.

 

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني