شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخبـــار العــالــم 


الجزائر تعلن اقتناء لقاح مضاد لكورونا من الصين

المصدر: RT

أعلن وزير الاتصال الجزائري عمار بلحيمر، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستستلم شحنة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد قبل نهاية شهر يناير الحالي.

 

وأضاف خلال عرض بيان اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، أن اللقاح الصيني سيضاف إلى نظيره الروسي "سبوتنيك V".

وكانت الحكومة الجزائرية أعلنت سابقا أنه اختارت اللقاح الروسي من أجل الشروع في عملية التلقيح المقررة نهاية الشهر الجاري.

وأعلن منتجو لقاح "سبوتنيك V" أن فعاليته في حماية المواطنين المسنين من الوباء تتجاوز 90% حسب نتائج الاختبارات السريرية، فيما أعلن باحثون برازيليون أن المراحل المتقدمة من تجارب لقاح "كورونافاك" الصيني المضاد لفيروس كورونا، والذي قامت شركة "سينوفاك" بتطويره، أظهرت فاعليته عند 50.4%.

و"سبوتنيك V" وهو أول لقاح ضد الفيروس التاجي على مستوى العالم وطوره مركز "غاماليا" الروسي للبيولوجيا المجهرية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني