شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخبـــار العــالــم 


الاتحاد الأوروبي يتلقى طلبا لترخيص لقاح ثالث ضد كورونا

المصدر: RT

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورزولا دير لاين، أن شركة أسترازينيكا تقدمت بطلب للاتحاد الأوروبي للحصول على ترخيص لقاحها ضد كورونا.

وأعلنت هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي أنها تلقت طلبا لتسجيل لقاح ثالث لفيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي وهو AstraZeneca.

وقالت الهيئة المنظمة للأدوية في بيان: "تلقت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) طلبا للحصول على تصريح تسويق مشروط للقاح أسترازينيكا COVID-19"

 

وذكر البيان أن تقييم اللقاح من قبل الوكالة سيتم في إطار زمني سريع، ويمكن إصدار استنتاج بشأن الإذن باستخدام الدواء في الاتحاد الأوروبي قبل 29 يناير.

يذكر أن لقاح Pfizer / BioNTech أقر في الاتحاد الأوروبي في 21 ديسمبر. وأصدرت المفوضية الأوروبية الموافقة النهائية للقاح في نفس اليوم، وبعد أيام قليلة بدأ توريد الدواء لدول الاتحاد.

وتضمن هذا العقد الأولي شراء 300 مليون جرعة من اللقاح. وجددت المفوضية الأوروبية الجمعة الماضي عقدها مع شركة Pfizer / BioNTech لشراء 300 مليون جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 600 مليون جرعة.

وأوضحت منظمة الأدوية أيضا أنه عند استخدام زجاجة واحدة من لقاح Pfizer / BioNTech ، تكفي لست جرعات، وليس خمس جرعات ، كما كان يعتقد سابقا.

وفي 6 يناير، وافق الاتحاد الأوروبي على استخدام اللقاح الثاني في الاتحاد الأوروبي، موديرنا، ويتضمن العقد المبرم مع هذه الشركة شراء ما يصل إلى 160 مليون جرعة من لقاح COVID.

ووفقا للمفوضية الأوروبية، ستسمح عقود المفوضية الأوروبية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتلقي ما مجموعه حوالي 2.3 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من شركات مختلفة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني