المنتخب الوطني يلاقي أوزبكستان ودياً في طشقند    لجنة المنتخبات تحدد موعد اختيار مدرب الأولمبي    قائد الناتو يوضح مهام البعثة في العراق ويرجح توسيع أنتشارها    مدرب الصناعات: نراهن على سلاحين لإيقاف القوة الجوية    وزير النفط من موسكو: الاتفاق على توريد مليون جرعة من اللقاح الروسي    بارزاني لرئيس الائتلاف السوري: قلقون من انتهاكات وخروقات عفرين    الرئيس روحاني: الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكاناً للألاعيب السياسية    أسعار الذهب ترتفع عن أدنى مستوى في 9 أشهر    منظمة الصحة العالمية تعلن عن عودة انتشار فيروس كورونا في وسط وشرق أوروبا    الأمن الوطني يطيح بعنصرين من مايسمى ديوان غنائم داعش بنينوى   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"كوروماكو".. فيلتر يقضي على كورونا داخل السيارات

المصدر: RT

وعدت شركة "هوندا" اليابانية لصناعة السيارات بالقضاء على 99.8% من الفيروسات بواسطة فلتر سمّته "كوروماكو".

وعرضت شركة هوندا اليابانية منتجها المسمى "كوروماكو"، وهو عبارة عن "فيلتر" يوضع في صالون السيارة، ووعدت بأن يقضي على الفيروسات داخلها.

ويمكن القول إن هذا "الفيلتر" يقوم بوظيفة مماثلة لما تقوم به "كمامة الأنف والفم" التي يستخدمها الإنسان، أي منع انتشار الفيروسات.

وتوضح الشركة اليابانية أن المنتج له سطح خاص قادر على التقاط الفيروس، لإتلافه بتفاعل كيميائي لمادة فوسفات الزنك التي تستخدم في منع تكون الصدأ.

وبإمكان "كوروماكو" القضاء على الفيروسات الموجودة داخل أماكن الجلوس بالسيارة، مثل تلك التي تعلق بالإنسان عندما يقوم مثلا بالتسوق ولو لفترة قصيرة.

وتعتقد هوندا أن "كوروماكو" بإمكانه القضاء على 99.8% من الفيروسات التي تتحرك داخل السيارة في غضون 15 دقيقة من تشغيل التهوية بالسيارة، أما الفيروسات الموجودة على الأسطح فيقضى عليها خلال 24 ساعة.

وللمرشح الجديد عمر افتراضي ويجب استبداله سنويا أو بعد قطع مسافة 15 ألف كيلومتر.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني