"ظاهرة غامضة".. ظهور جليد ملون في إيطاليا    هل يمكن أن نعود شبابا؟.. عالم سويسري يجيب    دراسة: هل يكمن مفتاح مكافحة الشيخوخة في عظامنا؟    الأمطار تعرقل عمليات الإنقاذ بعد فيضانات أودت بالعشرات في اليابان    متحف اللوفر يفتح أبوابه وازدياد الإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة والهند    لندن تستهدف روسيا والسعودية بأول عقوبات تفرضها في مرحلة ما بعد بريكست    ممنوع اللمس ممنوع الاقتراب من الكعبة.. كورونا يفرض قواعد جديدة للحج    قاضي خلية الصقور: نمتلك معلومات عن الشبكات الإرهابية    اللجنة العليا تصدر حزمة جديدة من القرارات    وزير الداخلية يوجه بحسم جدول ترقية تموز خلال ٤٨ ساعة   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال نقيب بالشرطة ومشتبه به في ديالى بتهمة دعم جماعة مرتبطة بالقاعدة

المصدر: السومرية نيوز

أفاد مصدر مسؤول بناحية السعدية بمحافظة ديالى، الاثنين، بأن قوة أمنية محلية اعتقلت شخصين احدهما نقيب بالشرطة العراقية كانا يقومان بابتزاز المقاولين المحليين للحصول على أموال تذهب لدعم تنظيم مسلح محظور. 

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة أمنية من مكتب التحقيقات باستخبارات الشرطة اعتقلت نقيباً بالشرطة المحلية وشخصاً آخر في الضواحي الشرقية للناحية، بتهمة ابتزاز المقاولين المحليين بهدف الحصول على أموال لدعم التنظيمات المسلحة المرتبطة بالقاعدة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "كلا المعتقلين كانا في معتقل بوكا التابع للقوات الأمريكية وجرى إطلاق سراحهما قبل اشهر عدة".

وبين المصدر أن "ضابط الشرطة كان يستغل منصبه الأمني الرسمي في تهديد وابتزاز المقاولين لأجل الحصول على أموال تقدم لدعم القاعدة"، مشيراً إلى أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقاله بعد توفر دلائل قوية تدينه" حسب تعبيره. 

وتعتبر ناحية السعدية 60كلم شمال بعقوبة من النواحي المتنازع عليها بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان ويسكتها خليط من العرب والكرد والتركمان.

يذكر أن الأجهزة الأمنية في محافظة ديالى، ومركزها بعقوبة 55 كلم شمال بغداد، اعتقلت العديد من عناصر الأجهزة الأمنية برتب مختلفة العام الماضي على خلفية ورود اتهامات بحقهم بدعم الجماعات المسلحة وتقديم الدعم المعلوماتي واللوجستي لها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني