عادات في نمط الحياة تطيل سنواتك "الخالية من الأمراض"!    البقع البنية على الأسنان.. هل من طريقة للتخلص منها؟    دراسة تكشف فوائد صحية مذهة لبذور عباد الشمس    "نوع من الانتحار"... طبيب يكشف عن خطأ كارثي أثناء العلاج من "كوفيد 19"    أيهما أفضل وأكثر فائدة... الخضار الورقية أم ذات اللون الأخضر    5 أطعمة صحية غنية بفيتامين (د) يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي    زلازل غريبة في ولاية يوتا الأمريكية تكشف عن "نشاط مخفي" تحت الصحراء!    علاج تجريبي واعد لارتفاع الكوليسترول بتقنية "جدلية"!    بنك "بريكس" يقدم للصين أكثر من مليار دولار لإنعاش الاقتصاد    السويد.. إصابة 8 أشخاص بسلاح أبيض والشرطة تحقق في   

أخبـــار العــالــم 


الأمم المتحدة: عدد النازحين داخليا في العالم تجاوز 80 مليونا

المصدر: RT

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن عدد النازحين من ديارهم، بما في ذلك نتيجة النزاعات المسلحة والاضطهاد، تجاوز 80 مليون شخص في العالم.

وأضافت المفوضية، في تقرير نشر في جنيف اليوم الأربعاء: "في بداية هذا العام، كان هناك حوالي 79.5 مليون شخص في العالم تركوا ديارهم، نتيجة الاضطهاد والنزاعات وانتهاكات حقوق الإنسان".

وذكر التقرير، أن هذا العدد يشمل 45.7 مليون نازح داخليا، و 29.6 مليون لاجئ و 4.2 مليون طالب لجوء.

ونقل التقرير، عن الخبراء قولهم إن العنف في العديد من البلدان والمناطق، بما في ذلك سوريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال واليمن، أدى إلى موجات نزوح جديد.

وأشارت المفوضية، إلى أن وباء فيروس كورونا، تسبب في صعوبات إضافية للأشخاص الذين أجبروا على مغادرة منازلهم. في ذروة الوباء في أبريل، أغلقت 168 دولة حدودها كليا أو جزئيا. وخلال ذلك، لم تقدم 90 دولة أي استثناءات لطالبي اللجوء.

وفي الأشهر الستة الأولى من عام 2020، انخفض عدد اللاجئين الذين عادوا إلى ديارهم بنسبة 22٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وانخفض عدد طلبات اللجوء بمقدار الثلث.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني