من عجائب الخلق.. طيور السيشل المسنة تستعين بجليسات أطفال أصغر سنا    النساء أكثر عرضة للنسيان.. حمية وروتين يومي للحماية من ضعف الذاكرة    بريطانيا تسجل 33552 إصابة و1348 وفاة جديدة بفيروس كورونا    خبراء يحذرون من خطر معقمات اليدين الكحولية على عيون الأطفال    أطباء فرنسيون يوصون بفيتامين لمقاومة كورونا.. وهذه 3 مجموعات من الأغذية تحويه    لا تتبعي أنظمة التخسيس التقليدية.. إليك حمية غذائية تناسب شكل جسمك    التونة المعلبة مفيدة جدا لكنها قد تكون ضارة أيضا.. تعرف على 4 من أضرارها    روسيا.. اعتقال مئات المحتجين وموسكو تستوضح من السفارة الأميركية نشر خرائط للتحركات    بيان اجتماعات بوزنيقة: الاتفاق على تشكيل فرق عمل تتخذ خطوات بشأن المناصب السيادية في ليبيا    النرويج تشدد إجراءات العزل لمكافحة سلالة لفيروس كورونا أسرع انتشارا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


البنك المركزي يطلق مشروع الجباية الالكترونية لصندوق الاسكان

المصدر: واع

أعلن البنك المركزي اليوم السبت، اطلاق مشروع الجباية الالكترونية لصندوق الإسكان.وذكر بيان للبنك المركزي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أنه "تزامناً مع التوجه لدعم برنامج الحكومة الالكترونية أعلن البنك المركزي العراقي اطلاق مشروع الجباية الالكترونية"، لافتاً إلى أن "هذا المشروع يسهم في تعزيز الموارد الحكومية وتحصيلها في بيئة آمنة وشفافة بالاعتماد على البنية التحتية لأنظمة الدفع ومنصات الدفع الالكتروني التي يوفرها البنك المركزي ومزودي خدمات الدفع المرخصين من قبله".
وأشار البيان إلى أن "هذا المشروع يستهدف هذا المشروع بشكل عام الوزارات ودوائر الجباية التي تستحصل إيراداتها من خلال الفواتير والرسوم وعلى رأسها "صندوق الإسكان العراقي".
وأضاف أن "المشروع سيمكن صندوق الإسكان من أتمتة العمليات الاقراضية كافة واعتماد أدوات الدفع الإلكتروني وإلغاء التعاملات النقدية الذي بدوره سيُساعد من التخفيف عن كاهل المواطنين المقترضين من خلال التسريع في إنجاز المعاملات واستخدام منصات الدفع بدلاً من الحضور إلى مقر صندوق الإسكان"، مبيناً أن "خطة الصندوق تضمنت جدولاً زمنياً لشمول جميع فروعه في المحافظات بمشروع الجباية حتى نهاية العام 2021".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني