من عجائب الخلق.. طيور السيشل المسنة تستعين بجليسات أطفال أصغر سنا    النساء أكثر عرضة للنسيان.. حمية وروتين يومي للحماية من ضعف الذاكرة    بريطانيا تسجل 33552 إصابة و1348 وفاة جديدة بفيروس كورونا    خبراء يحذرون من خطر معقمات اليدين الكحولية على عيون الأطفال    أطباء فرنسيون يوصون بفيتامين لمقاومة كورونا.. وهذه 3 مجموعات من الأغذية تحويه    لا تتبعي أنظمة التخسيس التقليدية.. إليك حمية غذائية تناسب شكل جسمك    التونة المعلبة مفيدة جدا لكنها قد تكون ضارة أيضا.. تعرف على 4 من أضرارها    روسيا.. اعتقال مئات المحتجين وموسكو تستوضح من السفارة الأميركية نشر خرائط للتحركات    بيان اجتماعات بوزنيقة: الاتفاق على تشكيل فرق عمل تتخذ خطوات بشأن المناصب السيادية في ليبيا    النرويج تشدد إجراءات العزل لمكافحة سلالة لفيروس كورونا أسرع انتشارا   

أخـبـار الـعــراق 


السوداني يقدّم خارطة طريق لمنح رخص جديدة للهاتف النقال

المصدر: واع

أعلن عضو مجلس النواب محمد شياع  السوداني، اليوم الجمعة، تقديم خارطة طريق لمنح رخص جديدة للهاتف النقال، مبيناً أن من بينها رخصة وطنية حكومية.

وقال السوداني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "قدم خارطة طريق تفصيلية مقترحة لمنح رخص الهاتف النقال الجديدة التي يبدأ ‏العمل بها بعد نفاد عقد التراخيص الحالية الى رئيس مجلس الوزراء"، مضيفاً أن "خارطة الطريق تضمنت منح ثلاث رخص جديدة لشركات عالمية ‏رصينة كفوءة مالياً وغير مرتبطة بأية جهة سياسية داخل العراق أو خارجه".

وأشار إلى أن "منح الرخص مشروط بأن ان تكون ‏إحداها رخصة وطنية حكومية للعمل على ادخال خدمة الجيل الرابع والجيل الخامس للعراق"، ‏مبيناً أن "اختيار الشركات الفائزة سيكون على وفق إجراءات منافسة شفافة وعادلة عبر لجنة من الخبراء ‏المختصين المستقلين المشهود لهم بالنزاهة والحس الوطني تشرف  على ‏إجراءات منح الرخص الجديدة وتضع  الشروط والضوابط اللازمة لضمان الاختيار ‏المناسب للشركات الجديدة بعيداً عن الشركات الفاسدة أو الفاشلة أو التي تمثل واجهات لأحزاب ‏او جهات سياسية". ولفت السوداني إلى أن "هذه الشركات الجديدة لن تبدأ من الصفر كما يحاول ‏بعض المنتفعين تصوير ذلك لأنها وبحسب المادة (28) من عقد الترخيص ستتفاوض مع ‏الشركات المنتهية تراخيصها لنقل قواعد المشتركين والبنى التحتية والموجودات الأخرى ‏اليها في ضمن المدة الانتقالية المحددة اللازمة لنقل الخدمة من دون إضرار المواطن".

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني