من عجائب الخلق.. طيور السيشل المسنة تستعين بجليسات أطفال أصغر سنا    النساء أكثر عرضة للنسيان.. حمية وروتين يومي للحماية من ضعف الذاكرة    بريطانيا تسجل 33552 إصابة و1348 وفاة جديدة بفيروس كورونا    خبراء يحذرون من خطر معقمات اليدين الكحولية على عيون الأطفال    أطباء فرنسيون يوصون بفيتامين لمقاومة كورونا.. وهذه 3 مجموعات من الأغذية تحويه    لا تتبعي أنظمة التخسيس التقليدية.. إليك حمية غذائية تناسب شكل جسمك    التونة المعلبة مفيدة جدا لكنها قد تكون ضارة أيضا.. تعرف على 4 من أضرارها    روسيا.. اعتقال مئات المحتجين وموسكو تستوضح من السفارة الأميركية نشر خرائط للتحركات    بيان اجتماعات بوزنيقة: الاتفاق على تشكيل فرق عمل تتخذ خطوات بشأن المناصب السيادية في ليبيا    النرويج تشدد إجراءات العزل لمكافحة سلالة لفيروس كورونا أسرع انتشارا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة

المصدر: واع

أكدت لجنة الإعمار والخدمات في مجلس النواب، اليوم الخميس، وجود حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار فيما أكدت ضرورة  تفعيل الاتفاقية الصينية 
وقال رئيس اللجنة وليد السهلاني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق يحتاج إلى تسليط الضوء على الخدمات وخاصة البنى التحتية من خلال  القطاع الخاص والاستثمار".   
وأضاف أن "القروض ممكن أن تستثمر في البنى التحتية باتفاقنا مع وزير التخطيط خالد بتال للمشاريع الستراتيجية، كمشاريع المجاري، ومشروع بناء الفاو الكبير، ومشروع القناة الجافة، ومشروع القطار المعلق". 
وأشار إلى أن "الطرق ناقشناها مع وزارة التخطيط وهيئة الاسثمار الوطنية ووزارة البلديات ومدير عام الطرق، وتحدثنا عن رؤية مختلفة، إذ ممكن أن تعطى الطرق للاستثمار". 
وأكد أن "مشاريع البنى التحتية أصبحت من الضرورات الملحة، أذ لابد من تفعيل الاتفاقية الصينية،  هنالك مبلغ من خلال الاستقطاع للنفط، وهذا المبلغ ممكن أن يعزز من خلال الصندوق العراقي - الصيني، بالتالي يصل الى عشرة مليارات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني