شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخـبـار الـعــراق 


العراق وتركيا يتفقان على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات

المصدر: واع

اتفقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، مع الجانب التركي على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات وزيادة المنح الدراسية للطلبة العراقيين.
وقالت دائرة العلاقات والإعلام لوزارة التعليم في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب استقبل السفير التركي في بغداد فاتح يلدز وناقش معه مشروع إنشاء الجامعة التركية - العراقية والمنح الدراسية للطلبة العراقيين"، لافتا إلى أن "الجانبين استعرضا الاختصاصات العلمية التي يرغب الطلبة العراقيون بالالتحاق بها من خلال المنح والزمالات التي يقدمها الطرف التركي وحسب الأولوية التي ترسمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية".
وأضافت، أن "الجانبين أكدا على ضرورة تقوية أواصر التعاون في مجال التعليم العالي من خلال زيادة عدد المنح التركية والبعثات الدراسية التي ترسل من الحكومة العراقية إلى تركيا"، مبينة أن "وزير التعليم أعرب عن أمله بتذليل المعوقات التي يواجهها الطالب العراقي في الجامعات التركية وتسهيل إجراءات الإقامة".
وتابعت أن "الطرفين اتفقا على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات في كلا البلدين على وفق السياقات المعتمدة في إجراءات معادلة الشهادة".
بدوره أكد "السفير دعم بلاده واستعدادها لتقديم كل ما تستطيع من تعاون من شأنه تطوير التعليم العالي والمؤسسات الأكاديمية في العراق فيما سلم السفير التركي رسالة من رئيس هيأة التعليم العالي التركي ووزير العلوم والتكنولوجيا التركي إلى الوزير نبيل كاظم عبد الصاحب لفتح آفاق التعاون العلمي المشترك وتبادل الأساتذة وتحقيق الورش العلمية وتبادل الخبرات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني