من عجائب الخلق.. طيور السيشل المسنة تستعين بجليسات أطفال أصغر سنا    النساء أكثر عرضة للنسيان.. حمية وروتين يومي للحماية من ضعف الذاكرة    بريطانيا تسجل 33552 إصابة و1348 وفاة جديدة بفيروس كورونا    خبراء يحذرون من خطر معقمات اليدين الكحولية على عيون الأطفال    أطباء فرنسيون يوصون بفيتامين لمقاومة كورونا.. وهذه 3 مجموعات من الأغذية تحويه    لا تتبعي أنظمة التخسيس التقليدية.. إليك حمية غذائية تناسب شكل جسمك    التونة المعلبة مفيدة جدا لكنها قد تكون ضارة أيضا.. تعرف على 4 من أضرارها    روسيا.. اعتقال مئات المحتجين وموسكو تستوضح من السفارة الأميركية نشر خرائط للتحركات    بيان اجتماعات بوزنيقة: الاتفاق على تشكيل فرق عمل تتخذ خطوات بشأن المناصب السيادية في ليبيا    النرويج تشدد إجراءات العزل لمكافحة سلالة لفيروس كورونا أسرع انتشارا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الزراعة تعلن توفير تريليون و800 مليار دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل

المصدر: واع

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، توفير تريليون و800 مليار دينار عراقي كمستحقات للفلاحين لثلاثة محاصيل.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة حميد النايف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "نتيجة الجهود التي بذلت من قبل وزير الزراعة وبالتعاون مع اللجنة الزراعية البرلمانية ومجلس الوزراء تم توفير تريليون و800 مليار دينار عراقي كمستحقات للفلاحين لمحصول الحنطة والشعير والشلب، فضلا عن توفير 150 مليار دينار كمستلزمات أسمدة ومبيدات"، لافتا إلى أن "توزيع تلك الأموال سيتم بعد صرفها من قبل وزارة المالية، وهنالك جهود مستمرة مع المالية لإطلاق تلك الأموال".
وأضاف، أن "الوزارة دعت جميع المزارعين والفلاحين لزيادة الإنتاج حيث إن هنالك تفاؤلا كبيرا من خلال موجة الأمطار الأخيرة"، مبينا أن "الإرواء 5 % والاعتماد سيكون على الأمطار، مؤكدا أن الأمطار الأخيرة تدل على أن العام الزراعي سيكون عام خير واستمرار للمحاصيل الزراعية".
وتابع أن "الفائض من المحاصيل الزراعية سيتم تصديره إلى الخارج لزيادة الدخل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني