من عجائب الخلق.. طيور السيشل المسنة تستعين بجليسات أطفال أصغر سنا    النساء أكثر عرضة للنسيان.. حمية وروتين يومي للحماية من ضعف الذاكرة    بريطانيا تسجل 33552 إصابة و1348 وفاة جديدة بفيروس كورونا    خبراء يحذرون من خطر معقمات اليدين الكحولية على عيون الأطفال    أطباء فرنسيون يوصون بفيتامين لمقاومة كورونا.. وهذه 3 مجموعات من الأغذية تحويه    لا تتبعي أنظمة التخسيس التقليدية.. إليك حمية غذائية تناسب شكل جسمك    التونة المعلبة مفيدة جدا لكنها قد تكون ضارة أيضا.. تعرف على 4 من أضرارها    روسيا.. اعتقال مئات المحتجين وموسكو تستوضح من السفارة الأميركية نشر خرائط للتحركات    بيان اجتماعات بوزنيقة: الاتفاق على تشكيل فرق عمل تتخذ خطوات بشأن المناصب السيادية في ليبيا    النرويج تشدد إجراءات العزل لمكافحة سلالة لفيروس كورونا أسرع انتشارا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


عملة رقمية.. سلاح صيني لمواجهة الدولار

المصدر: RT

مع ازدياد التحول الرقمي في العالم، تقوم الصين بإطلاق عملتها الرقمية وتسعى لجعلها عملة عالمية، ويأتي ذلك في وقت تتزايد فيه الدعوات لتخفيف الاعتماد على الدولار الأمريكي.

فهل تقف الولايات المتحدة متفرجة؟ وهل تصبح العملة الرقمية الصينية سببا لاندلاع مواجهة بين بكين وواشنطن؟.

سلط المفكر الاقتصادي العربي طلال أبو غزالة، في حلقة جديدة من برنامج "العالم إلى أين؟" الذي يبث أسبوعيا على شاشة RT، الضوء على العملة الرقمية الصينية وعلى الدور المهيمن للدولار في العالم.

واعتبر أن الدولار سلاح في يد الولايات المتحدة أقوى وأجدى من الطائرات الحربية والقنابل والصواريخ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تستطيع بقرار أن تقطع "رزق" المرء من خلال العملة الأمريكية.

وأضاف أبو غزالة أن الصين على مر السنين رفضت ربط عملتها اليوان بالدولار، ولفت إلى أن بكين وضعت خطة لإطلاق عملة رقمية.

وقال: "في البداية اتجهت الصين إلى التعاملات غير النقدية أي اعتماد التعاملات المالية الإلكترونية بين السكان، والآن أكثر الصينيين يتعاملون بعملة اليوان بطريقة إلكترونية، وفي الوقت الراهن تجرب تداول العملة الرقمية".

وأضاف: "نحن أمام موقف خطير، كون الصين تجهز لإطلاق عملة تكون عملة دولية.. سيأتي يوم وسيستخدم العالم أو جزء منه العملة الرقمية الصينية، الأمر الذي سيشعل حربا بين الولايات المتحدة والصين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني