أفضل الأوقات لشرب الماء    تحذير .. اجهاد الام الحامل يعرض دماغ طفلها للخطر    الاتحاد الإفريقي يفاوض روسيا والصين على لقاحات كورونا    الهند..إجلاء عشرات الآلاف مع اقتراب إعصار من جنوب شرق البلاد    تركيا توقع عقدا لشراء 50 مليون جرعة من لقاح صيني ضد كورونا    روحاني : ارادة ايران تقوم على اقامة علاقات اخوية مع دول الخليج الفارسي    علماء يزعمون تحور فيروس كورونا لكنه لا ينتشر بشكل أسرع    الكشف عما يثير حدوث "عاصفة سيتوكين' الناجمة عن فيروس كورونا وقد تكون قاتلة!    انخفاض مستويات فيتامين B12 قد يرتبط بمشكلة صحية مزعجة!    خبراء مراكز الأمراض الأمريكية: لقاحات "كوفيد-19" قد تحفز مرضا عابرا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


تنظيم منتدى ايراني أوروبي موسع لتنشيط الصادرات غير النفطية

المصدر: وكالة فارس

أعلن مسؤول بمنظمة التنمية التجارية الايرانية عن انعقاد منتدى تجاري موسع بين ايران وأوروبا بهدف إيجاد أرضيات التعاون التجاري والعلمي والتقني في اطار تنشيط الصادرات غير النفطية الايرانية للقارة.

وأوضح " ميرهادي سيدي" مستشار الشؤون الدولية والاتفاقيات التجارية بالمنظمة  في تصريح اليوم السبت، أن المنتدى سيقام افتراضيا بالتعاون بين منظمة التنمية التجارية الايرانية والمركز الدولي  ITC وبدعم من الاتحاد الاوروبي، خلال فترة 14 الى 16 ديسمبر/كانون الاول المقبل.

وأشار أن المنتدى يعقد ايضا بالتعاون مع مؤسسة " آمبروزيتي"  الايطالية، وبحضور الشركات الايرانية والاوروبية وستشمل فعالياته عقد لقاءات تجارية ثنائية.

سيدي أكد أن المنتدى يستهدف مساعدة الشركات الايرانية لدخول السوق الاوروبية وتوفير امكانية التعاون الاقتصادية والتجارية مع شركات هذه السوق.

يذكر أن حجم التجارة الخارجية الايرانية مع اوروبا خلال الاشهر السبعة الاولى من السنة المالية الجارية فترة 20 مارس/آذار حتى أكتوبر /تشرين الاول 2020 ، بلغ 8 مليارات و 807 ملايين و 880 الف دولار من مختلف السلع والبضائع بحجم 15 مليون و910 الف و 816 طنا.

وسجل اجمالي حجم التجارة الخارجية الايرانية في الفترة المذكورة 38 مليار و 278 مليون دولار.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني