أفضل الأوقات لشرب الماء    تحذير .. اجهاد الام الحامل يعرض دماغ طفلها للخطر    الاتحاد الإفريقي يفاوض روسيا والصين على لقاحات كورونا    الهند..إجلاء عشرات الآلاف مع اقتراب إعصار من جنوب شرق البلاد    تركيا توقع عقدا لشراء 50 مليون جرعة من لقاح صيني ضد كورونا    روحاني : ارادة ايران تقوم على اقامة علاقات اخوية مع دول الخليج الفارسي    علماء يزعمون تحور فيروس كورونا لكنه لا ينتشر بشكل أسرع    الكشف عما يثير حدوث "عاصفة سيتوكين' الناجمة عن فيروس كورونا وقد تكون قاتلة!    انخفاض مستويات فيتامين B12 قد يرتبط بمشكلة صحية مزعجة!    خبراء مراكز الأمراض الأمريكية: لقاحات "كوفيد-19" قد تحفز مرضا عابرا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الزراعة النيابية: المناطق الصحراوية لا يمكن استثمارها زراعياً

المصدر: واع

أوضحت لجنة الزراعة النيابية، اليوم الجمعة، أن الاستثمار في المناطق الصحراوية غير ممكن لأن المياه الجوفية فيها غير متجددة ،ولا يمكن تعويضها.
وقال النائب وعضو لجنة الزراعة النيابية علي البديري في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك مشكلة حقيقية وواضحة جداً في ما يخص الاستثمار في المناطق الصحراوية ضمن الشريط الممتد من محافظات المثنى والنجف الأشرف والأنبار، وهي أن المياه الجوفية في هذه المناطق لا يمكن استثمارها والاستفادة منها ،لأنها تعدّ خزيناً استراتيجياً مهماً للبلاد، وتعدّ مياهاً غير متجددة ،ما يعني في حالة سحب هذه المياه فلا يمكن تعويضها".
 وأضاف أن "موقف وزارة الموارد المائية كان صريحاً في عدم اعطاء موافقات على استخدام المياه الجوفية لأغراض الزراعة في هذه المناطق التي تم عرضها كفرص استثمارية من وزارة الزراعة وبذلك يستحيل تنفيذ المشاريع فيها".
وتابع أنه "من الممكن استثمارها بطريقة أخرى بعيداً عن الزراعة كالمشاريع الصناعية مثلاً بالاستفادة من الرمال الموجودة في هذه المنطقة ،إضافة إلى الصناعات المعدنية بعيداً عن المشاريع الزراعية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني