4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


أين توجد حياة في المنظومة الشمسية خارج الأرض؟

المصدر: RT

أعلن أناتولي بيتروكوفيتش، مدير معهد البحوث الفضائية، أن آثار الحياة البدائية يمكن أن توجد في جو كوكب الزهرة وجليد المريخ أو في المحيطات تحت جليد أقمار الكواكب الغازية العملاقة.

 وقال بيتروكوفيتش، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، "لتطور مثل هذه الحياة، يكفي وفقا للتصورات الحالية، وجود مكان ثابت بدرجة حرارة ملائمة وماء ومصدر حراري أو كيميائي للطاقة.

ويشير علم الفلك الحديث، إلى أن مثل هذه الأماكن منتشرة في المنظومة الشمسية. وقد تكون المحيطات موجودة تحت الجليد على أقمار الكواكب الغازية العملاقة، وسحب كوكب الزهرة وجليد المريخ".

ووفقا له، لن يثير العثور على مثل هذه الحياة دهشة العلم والعلماء، إذا وجدت هناك. وكل ما هو مطلوب "يجب محاولة البحث".

ويعتقد الخبير، أن اكتشاف أي نوع من الحياة حتى أكثرها بدائية مصدره خارج الأرض، سوف يغير وجهات نظر البشرية، ويوسع بصورة جذرية مفهوم الحدود الممكنة في علمي الوراثة والكيمياء البيولوجية. وأضاف "هذه واحدة من المهام التي تبرر عمليا جميع الاستثمارات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني