الداخلية تعلن عن إجراءات للحد من الرشى والفساد الإداري بتشكيلاتها    وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون مع وزير الإتصالات للتحول الإلكتروني    وزير الخارجيّة يترأس الإجتماع التنسيقي للوزارات العراقية المعنية باللجنة العراقية-الروسية    الزراعة تعلن توفير تريليون و800 مليار دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل    ديوان الرئاسة يؤكد تسهيل منح سمات دخول الأجانب    "ديلي ميل": الصين ربما استخدمت سلاحا سريا ضد الجيش الهندي    لقاح "سبوتنيك-V" سيكون أرخص بكثير من "فايزر" و"موديرنا"    منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة كورونا ثالثة في أوروبا بداية العام القادم    عملة رقمية.. سلاح صيني لمواجهة الدولار    سوريا: تطهير الأراضي من الألغام يستوجب دعما دوليا وتوفيرا للموارد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط يفاقم خسائره

المصدر: REUTERS

انخفضت أسعار النفط اليوم مواصلة تكبد الخسائر، وتتجه صوب ثاني انخفاض شهري بفعل تنامي المخاوف من أن ارتفاع الإصابات بكورونا في أوروبا والولايات المتحدة قد يلحق الضرر باستهلاك الوقود.

وهبط خام "برنت" لليوم الثالث وانخفض بنسبة 1.4% إلى 37.14 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:28 بتوقيت غرينيتش، بعد أن لامس أدنى مستوى في خمسة أشهر في الجلسة السابقة.

فيما هبط "خام غرب تكساس الوسيط" بنسبة 1.3% إلى 35.69 دولار للبرميل، بعد أن تراجع لأدنى مستوياته منذ يونيو الماضي أمس الخميس.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى "أواندا" في سنغافورة: " في ظل تباطؤ أوروبي يهدد الاستهلاك العالمي، وعودة إنتاج ليبيا، يجب أن يقع العبء الآن على (أوبك+) لكي تعيد النظر في زيادة إنتاجها مليوني برميل يوميا في يناير المقبل".

وأضاف أنه من المستبعد أن تحافظ أسعار النفط على أي ارتفاع في هذه الأجواء التي تفتقر إلى بيان من "أوبك+".

ومن المتوقع أن ترفع دول مجموعة "أوبك+" الإنتاج مليوني برميل يوميا في يناير المقبل في إطار اتفاق أعضائها بشأن الإنتاج.

لكن السعودية وروسيا، وهما منتجان كبيران، تؤيدان الإبقاء على تخفيضات إنتاج المجموعة البالغة نحو 7.7 مليون برميل يوميا حاليا في العام القادم، مع تهديد تجدد إجراءات العزل العام في أوروبا بإبطاء الطلب مجددا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني