الداخلية تعلن عن إجراءات للحد من الرشى والفساد الإداري بتشكيلاتها    وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون مع وزير الإتصالات للتحول الإلكتروني    وزير الخارجيّة يترأس الإجتماع التنسيقي للوزارات العراقية المعنية باللجنة العراقية-الروسية    الزراعة تعلن توفير تريليون و800 مليار دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل    ديوان الرئاسة يؤكد تسهيل منح سمات دخول الأجانب    "ديلي ميل": الصين ربما استخدمت سلاحا سريا ضد الجيش الهندي    لقاح "سبوتنيك-V" سيكون أرخص بكثير من "فايزر" و"موديرنا"    منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة كورونا ثالثة في أوروبا بداية العام القادم    عملة رقمية.. سلاح صيني لمواجهة الدولار    سوريا: تطهير الأراضي من الألغام يستوجب دعما دوليا وتوفيرا للموارد   

أخبـــار العــالــم 


الاتحاد الأوروبي يدعو لسرعة إصلاح منظمة الصحة العالمية وللشفافية بشأن الجائحة

المصدر: REUTERS

قال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي إنه على منظمة الصحة العالمية تطبيق تغييرات بسرعة وأن تحصل على مزيد من الصلاحيات لمواجهة الجائحات.

كما طلب المسؤول أن تكشف المنظمة عن إخفاقات الدول الأعضاء فيها خلال التعامل مع الطوارئ الصحية.

وجاءت التصريحات في مؤتمر عبر الفيديو لوزراء الصحة في دول الاتحاد الأوروبي، صادقوا فيه على وثيقة من التكتل تدعو لإصلاحات في المنظمة التابعة للأمم المتحدة تحدد للمرة الأولى مجموعة من التغييرات السريعة المطلوبة لتعزيز صلاحيات منظمة الصحة العالمية ومواردها، كما ورد حصريا في تقرير نشرته "رويترز" في سبتمبر.

وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان، في مؤتمر صحفي: "الجائحة التي نمر بها تشكل تحديا ضخما، لكن من المهم للغاية أن يجري النقاش بشأن إصلاح منظمة الصحة العالمية بالتوازي مع ذلك".

ولم يذكر متى يقترحون البدء في عملية الإصلاح لكنه شدد على أن المنظمة يجب أن تخرج بعد تلك الإصلاحات أسرع في مواجهة الأزمات الصحية وأن تشارك الدول الأعضاء فيها المزيد من المعلومات في حالات الطوارئ.

ولم يرد مسؤولون من منظمة الصحة العالمية بعد على بريد إلكتروني يطلب التعليق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني