4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

تـقـاریــر و دراســات 


مادتان غذائيتان تزيدان من خطر الإصابة بالسرطان

المصدر: RT

أعلن البروفيسور قسطنطين تيتوف، رئيس قسم الجراحة والأورام في الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، أن الإفراط بتناول السكر واللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وأشار البروفيسور في حديث تلفزيوني، إلى أن تناول السكر يساعد على السمنة، وهذا يمكن أن يؤدي ليس فقط إلى ارتفاع ضغط الدم، بل وإلى الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، الذي غالبا ما يظهر على خلفيته السرطان.

وقال، "غالبا ما تظهر الأورام السرطانية في الثدي والبنكرياس وغيرها".

وأشار الخبير، إلى أن الأورام تحتاج لنموها إلى "طعام". والغلوكوز طعام مناسب جدا لذلك. وأضاف محذرا، بسبب مرض السكري يمكن أن تتوقف خلايا البنكرياس عن إنتاج الأنسولين.

ووفقا له، تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من المواد المسرطنة وخاصة بعد القلي.  كما ينصح الخبير بعدم تناول اللحوم المصنعة، وكذلك المشوية على الفحم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني