4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

تـقـاریــر و دراســات 


علماء يكشفون المهن التي تسبب الخرف

المصدر: سبوتنيك

أكد فريق من العلماء الدنماركيين وجود صلة وثيقة بين نوع العمل البدني والإصابة بمرض الخرف.

ووفقا للدراسة التي نشرت في مجلة "ميديسون اند ساينس ان سبورتس" العلمية، يسبب العمل البدني الشاق تآكل الأعضاء الداخلية في الجسم، بما في ذلك الدماغ.

وأظهرت التجارب التي أجريت على 4721 رجلاً في السبعينيات من العمر، أن عمال البناء وحفر الطرق وعمال المصانع أكثر عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 55% من القائمين على الأعمال المكتبية.

وكانت الدراسات السابقة أشارت إلى أن ممارسة الرياضة تقلل خطر الإصابة بالخرف، ولكن نتائج الدراسة الجديدة تشير إلى أن نوع النشاط مهم في تأمين الفوائد.

وقالت مؤلفة الدراسة وخبيرة الصحة العامة كيرستن نابي نيلسن من جامعة كوبنهاغن : "قبل الدراسة افترضنا أن العمل البدني الشاق كان مرتبطًا بارتفاع خطر الإصابة بالخرف، وهذا شيء حاولت دراسات أخرى إثباته، ولكن دراستنا هي الأولى التي تربط بين الأمرين بشكل قاطع".

وأثبتت الدراسات السابقة أن ممارسة الرياضة واعتماد نمط حياة نشط مثل ركوب الدراجات والمشي المنتظم يقلل احتمال الإصابة بالخرف إلى النصف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني