الداخلية تعلن عن إجراءات للحد من الرشى والفساد الإداري بتشكيلاتها    وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون مع وزير الإتصالات للتحول الإلكتروني    وزير الخارجيّة يترأس الإجتماع التنسيقي للوزارات العراقية المعنية باللجنة العراقية-الروسية    الزراعة تعلن توفير تريليون و800 مليار دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل    ديوان الرئاسة يؤكد تسهيل منح سمات دخول الأجانب    "ديلي ميل": الصين ربما استخدمت سلاحا سريا ضد الجيش الهندي    لقاح "سبوتنيك-V" سيكون أرخص بكثير من "فايزر" و"موديرنا"    منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة كورونا ثالثة في أوروبا بداية العام القادم    عملة رقمية.. سلاح صيني لمواجهة الدولار    سوريا: تطهير الأراضي من الألغام يستوجب دعما دوليا وتوفيرا للموارد   

أخـبـار الـعــراق 


العمليات المشتركة ترسل لجنة عليا للتحقيق بجريمة المقدادية

المصدر: واع

أرسلت العمليات المشتركة لجنة عليا للوقوف على الأسباب التي تقف وراء وقوع الجريمة البشعة بحق الشيخ فضاله و5 من بني كعب في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.
وقال الناطق باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية(واع)،اليوم الاربعاء، إن " عصابات داعش تعتمد على أسلوب الترهيب والتخويف وإرعاب المواطنين"، مبينًا أن الجريمة التي وقعت بحق الشيخ فضاله و5 من بني كعب في المقدادية محاولة يائسة لعصابات داعش لإثبات وجودها ، بانها تستطيع إرعاب المواطنين".
 وكشف عن إرسال لجنة عليا من قبل العمليات المشتركة لمعرفة الأسباب التي حدثت  فيها الجريمة البشعة بحق الشيخ فضاله في قضاء المقدادية". 
وأشار الى أن القوات الأمنية شرعت بحملة تعقب بحثًا عن منفذي الجريمة وإحاطة المنطقة بطوق أمني من أجل القضاء على الخلايا  النائمة لداعش".
وكان محافظ ديالى مثنى التميمي قد قال أن الجريمة التي وقعت بحق الشيخ فضاله و 5 من بني كعب على أيدي داعش بالمقدادية محاولة لزعزعة الأمن في المحافظة،  مؤكدًا أن القوات الأمنية ستقتص من الجناة.
وقال التميمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، في وقت سابق من ،اليوم الأربعاء ، " طلبنا عقد اجتماع مع القادة الأمنيين لإلقاء القبض على الجناة والاقتصاص منهم وإعادة الأمن للمحافظة".
واوضح التميمي أن" العصابات التكفيرية قامت بقتل أحد الشيوخ أثناء تواجده في احدى المناطق الزراعية في المقدادية حيث تختبىء جرذان داعش  ومن ثم قامت بتفخيخ جثته وبعد العثور على الجثة من قبل ذويه انفجرت عليهم ما أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد كبير منهم".
ونعى النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي،اليوم الأربعاء،استشهاد  الشيخ فضاله و 5 من بني كعب على أيدي داعش بالمقدادية.
وذكرالمكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن"الكعبي نعى  استشهاد الشيخ علي فضاله الكعبي شيخ عشائر البو همام بمحافظة ديالى، إثر تفخيخ جثته على أيدي عصابات داعش الإرهابي بحزام ناسف ، في حادثة غادرة و مؤلمة في قضاء المقدادية استشهد فيها ولده وأبن عمه واثنين من أحفاده "  . 
وأضاف البيان ، أن" الكعبي وصف رحيل الشيخ فضاله بالخسارة الكبيرة لاسيما ان الشيخ الكعبي من الشيوخ الكبار ،الذي قارع الإرهاب وكان خير عون للقوات الأمنية طيلة السنوات السابقة ، مطالبًا "الجهات والقيادات الأمنية العليا للإسراع بإجراء تحقيق بالحادثة الغادرة والبحث عن القتلة لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل".
ودعا الكعبي حسب البيان" إلى وجوب وضع خطة مُحكمة لتأمين المناطق المستهدفة من قبل الإرهاب ، والبدء بتنفيذ حملات نوعية حازمة لملاحقة بقايا داعش الذي بات يصول ويجول  دونما رادع قوي ، في عدد من مناطق البلاد بينها قضاء المقدادية .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني