أفضل الأوقات لشرب الماء    تحذير .. اجهاد الام الحامل يعرض دماغ طفلها للخطر    الاتحاد الإفريقي يفاوض روسيا والصين على لقاحات كورونا    الهند..إجلاء عشرات الآلاف مع اقتراب إعصار من جنوب شرق البلاد    تركيا توقع عقدا لشراء 50 مليون جرعة من لقاح صيني ضد كورونا    روحاني : ارادة ايران تقوم على اقامة علاقات اخوية مع دول الخليج الفارسي    علماء يزعمون تحور فيروس كورونا لكنه لا ينتشر بشكل أسرع    الكشف عما يثير حدوث "عاصفة سيتوكين' الناجمة عن فيروس كورونا وقد تكون قاتلة!    انخفاض مستويات فيتامين B12 قد يرتبط بمشكلة صحية مزعجة!    خبراء مراكز الأمراض الأمريكية: لقاحات "كوفيد-19" قد تحفز مرضا عابرا   

أخـبـار الـعــراق 


الدفاع الجوي: نسيطر على الأجواء في جميع أنحاء العراق

المصدر: واع

أعلنت قيادة الدفاع الجوي تأمين السيطرة على الأجواء في جميع أنحاء البلاد، وفيما أشارت إلى أن جميع الطائرات مكشوفة لديها، كشفت عن قرب قدوم منظومات صواريخ متطورة إلى العراق.
وقال قائد الدفاع الجوي اللواء الركن معن السعدي في مقابلة فيديوية نشرت على موقع وزارة الدفاع اطلعت عليها وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن "الدفاع الجوي في جميع دول العام يعد السلاح الأول الذي يعتمد عليه في حماية سماء البلد وسيادته من الخروقات"، لافتا إلى أن "الدفاع الجوي في العراق يسير نحو التطور ويعتمد على منظومات متكاملة".
وأضاف، أن "الدفاع الجوي يسيطر على الأجواء ككشف راداري في جميع أنحاء العراق"، لافتا إلى أن "جميع الطائرات القادمة والمغادرة مكشوفة لدى قيادة الدفاع الجوية وتتم بموافقات أصولية، كما أننا نؤمّن الحماية للمؤسسات الحيوية والمنشآت والمراقد الدينية".
وأشار إلى وجود تنسيق مع سلطة الطيران المدني حول حركة الطائرات والمناطق المحرمة الموجودة، لافتا إلى أن "الدفاع الجوي يشترك في الواجبات المهمة كالزيارات المليونية والمناسبات الوطنية".
وكشف عن "قرب وصول منظومات كشف راداري ومنظومات صواريخ بمختلف الأنواع إلى العراق"، متوقعا أن "يكون الدفاع الجوي العراقي خلال العامين المقبلين أفضل من منظومات الدفاع الجوي في المنطقة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني