الداخلية تعلن عن إجراءات للحد من الرشى والفساد الإداري بتشكيلاتها    وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون مع وزير الإتصالات للتحول الإلكتروني    وزير الخارجيّة يترأس الإجتماع التنسيقي للوزارات العراقية المعنية باللجنة العراقية-الروسية    الزراعة تعلن توفير تريليون و800 مليار دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل    ديوان الرئاسة يؤكد تسهيل منح سمات دخول الأجانب    "ديلي ميل": الصين ربما استخدمت سلاحا سريا ضد الجيش الهندي    لقاح "سبوتنيك-V" سيكون أرخص بكثير من "فايزر" و"موديرنا"    منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة كورونا ثالثة في أوروبا بداية العام القادم    عملة رقمية.. سلاح صيني لمواجهة الدولار    سوريا: تطهير الأراضي من الألغام يستوجب دعما دوليا وتوفيرا للموارد   

أخـبـار الـعــراق 


الكعبي يترأس اجتماعا لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى

المصدر: واع

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاثنين، اجتماعا لحسم الدوائر الانتخابية في محافظتي نينوى وكركوك.
وذكرت الدائرة الإعلامية في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "الكعبي ترأس اجتماعا مع اللجنة القانونية ونواب محافظتي نينوى وكركوك  لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية للمحافظتين".
يذكر ان رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب ريبوار هادي، صرح في وقت سابق، ان "مجلس النواب لم يصوت على تقسيم الدوائر الانتخابية في محافظتي كركوك ونينوى والمناطق المتنازع عليها والمشمولة ضمن المادة 140 من الدستور، والتي فيها تنوع ديني وقومي".
واضاف، أن "تقسيم الدوائر في تلك المناطق سيؤثر في مقاعد المكونات " لافتا الى "ان الحوارات والمباحثات بين ممثلي المكونات مستمرة من دون الوصول الى أي نتيجة"
واشار الى أن "رئاسة البرلمان أمهلت الكتل يومين من أجل إكمال تقسيم الدوائر لجميع المحافظات، مؤكدا "ان حسم تقسيم الدوائر يعتمد على مدى التفاهمات والتوافقات ما بين الكتل السياسية".
من جهته، أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني طه احمد امين، "عدم توصل الكتل السياسية الى أي اتفاق بشأن الدوائر الانتخابية في المناطق المتنازع عليها".
وقال امين، إن "الكتل الكردية تجري مفاوضات مع الكتل العربية والتركمانية لحسم الدوائر الانتخابية، لافتا الى أن الحوارات مستمرة من دون الوصول الى اتفاق نهائي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني