الداخلية تعلن عن إجراءات للحد من الرشى والفساد الإداري بتشكيلاتها    وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون مع وزير الإتصالات للتحول الإلكتروني    وزير الخارجيّة يترأس الإجتماع التنسيقي للوزارات العراقية المعنية باللجنة العراقية-الروسية    الزراعة تعلن توفير تريليون و800 مليار دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل    ديوان الرئاسة يؤكد تسهيل منح سمات دخول الأجانب    "ديلي ميل": الصين ربما استخدمت سلاحا سريا ضد الجيش الهندي    لقاح "سبوتنيك-V" سيكون أرخص بكثير من "فايزر" و"موديرنا"    منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة كورونا ثالثة في أوروبا بداية العام القادم    عملة رقمية.. سلاح صيني لمواجهة الدولار    سوريا: تطهير الأراضي من الألغام يستوجب دعما دوليا وتوفيرا للموارد   

أخـبـار الـعــراق 


النزاهة النيابية: ملف المزارع العراقية على طاولة لقاء وزيري الخارجية والتجارة

المصدر: واع

اكدت لجنة النزاهة النيابية وجود لقاء مرتقب مع وزارتي التجارة والخارجية بشأن ملف المزارع العراقية في الخارج. 
وقالت عضو اللجنة النائب عالية نصيف لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن " اتصالات أجريت مع الكثير من الذين كانوا يعملون في دوائر الدولة في النظام البائد من مدراء عامين استحصلت من خلالها معلومات مكثفة بشأن ملف المزارع العراقية في الخارج".
واشارت الى أن "لقاءً قريباً مع وزارتي الخارجية والتجارة لمتابعة ملف المزارع العراقية في خارج البلاد واطلاع الرأي العام بتفاصيلها".
وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي ، قد طالب في الأسبوع الماضي ، وزارتي الخارجية والمالية بالتحقق من جميع الممتلكات والمزارع العراقية الموجودة في دول العالم.
وذكرت وثيقة نشرها المكتب الإعلامي للكعبي تلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن هنالك "معلومات تفيد بأن للعراق مزارع وممتلكات متنوعة في بعض دول العالم"، مبينة أنه "بإمكان الوزارتين الحصول على المعلومات الدقيقة حول الموضوع من قبل السفارات العراقية في تلك الدول".
ودعا الكعبي بحسب الوثيقة "الوزارات المعنية إلى تزويد مجلس النواب بكل البيانات المتوفرة لديها وبيان صحة المعلومات من عدمها "

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني