اكتشاف خطير في "منطقة الموت' بالقرب من أعلى نقطة على الأرض!    ظاهرة رُصدت عبر الفضاء ربما    البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية ويرفع جلسته    التعادل الإيجابي يحسم كلاسيكو العراق بين الزوراء والجوية    التربية: بانتظار موافقة مجلس الوزراء لإجراء الدور الثالث لطلبة السادس    وزير الزراعة يوجه بمنح المهندسين الزراعيين حصرا بإجازات لبيع المستلزمات الزراعية    القبض على إرهابي من داعش في مطار بغداد الدولي    الداخلية تؤكد استعدادها لحماية المشاريع الصناعية    مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الأسايش يلقي القبض على قيادي بداعش    الأعرجي والشمري يصلان إلى ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


مؤتمر أمني يؤكد التزام الأجهزة الأمنية بحماية المتظاهرين والأهداف الحيوية

المصدر: واع

شدّد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، على عدم السماح لمن يحاول العبث بأمن المتظاهرين وسلامتهم، كاشفاً عن وجود محاولات للإساءة للمتظاهرين السلميين.
وقال رسول في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي المتعلق بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة تشرين وحضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "توجيهات القائد العام للقوات المسلحة تؤكد على ضرورة حماية المتظاهرين ممن يحاول العبث بحياتهم"، مبينا أن "القوات الأمنية لن تسمح لمن يحاول العبث بأمن المتظاهرين وسلامتهم".
وأضاف، أن "القوات الأمنية ألقت القبض على عدد ممن يحملون الآلات الجارحة خلال الأيام الماضية من موعد تظاهرة ذكرى تشرين"، كاشفا عن "وجود محاولات للإساءة للمتظاهرين السلميين".
وتابع، أن "القوات الأمنية عثرت خلال عملية التفتيش التي نفذت قبل أيام عدة من موعد التظاهر على حدث يحمل 61 قنينة مولوتوف لاستهداف القوات الأمنية"، لافتا إلى أن "جميع القطعات المتواجدة في ساحة التظاهر لا تحمل سلاحاً نارياً، وهناك انضباط عالٍ من قبل القوات الأمنية، داعيا المتظاهرين السلميين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية".
وأشار إلى أنه "تم تسجيل إصابات بأعداد كبيرة في صفوف القوات الأمنية جراء استخدام العنف من قبل بعض الأشخاص".
من جانبه أكد مدير الإعلام في وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، على "حماية المتظاهرين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة"، مبينا أن "43 من القوات الأمنية أصيبوا بسبب استهدافهم بالمولوتوف".
وبيّن أن "القوات الأمنية ستبقى على العهد ونأمل بالمحافظة على سلمية التظاهرات".
من جهته أعلن الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، "إصرار القوات الأمنية على تنفيذ أوامر القائد العام بحماية المتظاهرين السلميين".
وأكد الخفاجي أن "هنالك تعاونا من المتظاهرين السلميين مع القوات الأمنية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني