4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ناسا تستعد للإعلان عن "اكتشاف جديد مثير" حول القمر بداية الأسبوع المقبل

المصدر: RT

أكدت ناسا أنها ستعلن عن "اكتشاف جديد مثير" حول القمر، والذي تم إنشاؤه بفضل تلسكوب على متن طائرة ضخمة ويمكن أن يلقي الضوء على كيفية تطور الحياة على الأرض.

وسيتعين على عشاق القمر الانتظار حتى الساعة 12 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين 26 أكتوبر للإعلان في مؤتمر إعلامي سيتم بثه مباشرا عبر موقع الوكالة على الويب.

وتدعي وكالة الفضاء الأمريكية أن هذا الاكتشاف "يساهم في جهود ناسا للتعرف على القمر لدعم استكشاف الفضاء السحيق".

وقالت ناسا إن الاكتشاف جاء بفضل مرصد الستراتوسفير لعلم الفلك بالأشعة تحت الحمراء (صوفيا). وهو في الواقع طائرة بوينغ 747SP مزودة بتلسكوب عاكس كبير يعمل على ارتفاع 11 كيلومترا (38000 قدم) في طبقة الستراتوسفير، فوق غلافنا الجوي الذي يمكن أن يحجب بعض القراءات والملاحظات، بما في ذلك الأشعة تحت الحمراء.

وكما يوحي الاسم، يتخصص مرصد صوفيا في عمليات رصد الأشعة تحت الحمراء، مثل اكتشاف الأكسجين في الغلاف الجوي للمريخ، جنبا إلى جنب مع عدد لا يحصى من القياسات الأخرى التي كشفت عن اصطدام الكواكب الخارجية واضطرابات في مراكز المجرات البعيدة، كما أنها توفر رؤية فريدة خاصة بنا، في مجرة درب التبانة.

وستعمل المعرفة الأفضل للقمر على تحسين فهمنا للنظام الشمسي الداخلي، وكيف تطور، وربما كيف نشأت الحياة على الأرض.

وبالطبع، أثار الإعلان المنتظر يوم الاثنين، ضجة على الإنترنت، حيث عبر البعض عن تفاؤلهم بأنه لن يكون إعلانا عن اقتراب نهاية العالم.

وأكدت وكالة ناسا أن الإعلان سيؤثر على برنامج أرتميس القادم، حيث تهدف الوكالة إلى إرسال أول امرأة بالإضافة إلى الرجل التالي إلى سطح القمر في عام 2024 قبل استكشاف المريخ في وقت ما في 2030.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني