الداخلية تعلن عن إجراءات للحد من الرشى والفساد الإداري بتشكيلاتها    وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون مع وزير الإتصالات للتحول الإلكتروني    وزير الخارجيّة يترأس الإجتماع التنسيقي للوزارات العراقية المعنية باللجنة العراقية-الروسية    الزراعة تعلن توفير تريليون و800 مليار دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل    ديوان الرئاسة يؤكد تسهيل منح سمات دخول الأجانب    "ديلي ميل": الصين ربما استخدمت سلاحا سريا ضد الجيش الهندي    لقاح "سبوتنيك-V" سيكون أرخص بكثير من "فايزر" و"موديرنا"    منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة كورونا ثالثة في أوروبا بداية العام القادم    عملة رقمية.. سلاح صيني لمواجهة الدولار    سوريا: تطهير الأراضي من الألغام يستوجب دعما دوليا وتوفيرا للموارد   

مــنـــوعــات 


ماأهم "الأدوية" التي لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا

المصدر: RT

كشفت الدكتورة لودميلا لابا، عن أنواع الأدوية التي من الضروري وجودها في صيدلية البيت، خلال فترة انتشار الجائحة. وفي نفس الوقت استشارة الطبيب عند الشعور بوعكة صحية. وتقول الدكتورة، "يجب خلال فترة خطر الإصابة بعدوى فيروسية، أن توجد في صيدلية البيت أدوية معينة تفيد في مساعدة الشخص المريض لحين وصول الطبيب. لأن استدعاء الطبيب أمر ضروري جدا".

وتضيف، فمثلا عند ارتفاع درجة حرارة الجسم تنصح بتناول أدوية مخفضة للحرارة. كما تنصح بضرورة الاحتفاظ بالمضادات الحيوية في صيدلية البيت وخاصة الماكروليدات منها، لأنها أكثر أمانا، ومع ذلك يجب تناولها بعد استشارة الطبيب فقط.

وتؤكد الدكتورة على ضرورة وجود أدوية مضادة للفيروسات في صيدلية البيت، وكذلك أدوية لتعزيز منظومة المناعة، وأدوية أساسها البكتيريا اللبنية وبيفيدوباكتيريا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني