الداخلية تعلن عن إجراءات للحد من الرشى والفساد الإداري بتشكيلاتها    وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون مع وزير الإتصالات للتحول الإلكتروني    وزير الخارجيّة يترأس الإجتماع التنسيقي للوزارات العراقية المعنية باللجنة العراقية-الروسية    الزراعة تعلن توفير تريليون و800 مليار دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل    ديوان الرئاسة يؤكد تسهيل منح سمات دخول الأجانب    "ديلي ميل": الصين ربما استخدمت سلاحا سريا ضد الجيش الهندي    لقاح "سبوتنيك-V" سيكون أرخص بكثير من "فايزر" و"موديرنا"    منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة كورونا ثالثة في أوروبا بداية العام القادم    عملة رقمية.. سلاح صيني لمواجهة الدولار    سوريا: تطهير الأراضي من الألغام يستوجب دعما دوليا وتوفيرا للموارد   

مــنـــوعــات 


رغم بساطته ... أخطاء ترتكب عند تحضير البوشار

المصدر: قناة العالم

رغم بساطة طريقة عمل البوشار، لكن بعض ربات البيوت ما زلن يقعن في بعض الأخطاء التي تتسبب في عدم تحضير تلك الوجبة الخفيفة بالشكل الذي يجب أن تكون عليه.
ونستعرض فيما يأتي قائمة بأبرز الأخطاء التي ربما ترتكبينها عند تحضير البوشار:

- عدم استخدام هذا المكون السري، وهو المكون الذي عادة ما يضاف للبوشار الذي يباع في دور السينما، ويكون سببا في منحه ذلك الطعم المميز الذي نشتهيه جميعا، ولمن لا يعرف، فإن هذا المكون السري هو مادة تعرف باسم "فلافاكول". ووفقا لآراء خبراء متخصصين في هذا المجال، فإن المقادير المثلى التي يمكن إتباعها لتحضير البوشار باحترافية هي 1/2 كوب بوشار و3/4 ملعقة صغيرة من الفلافاكول.

- عدم إتباع الحيلة التي يتبعها خبير الطهي العالمي، ألتون براون، وهي المتعلقة باستخدام وعاء من الفولاذ المقاوم للصدأ، الذي يعد الوعاء المثالي بالفعل لتحضير البوشار.

- الاهتمام على عداد وقت، حيث يقول الخبراء إنه سواء تم تحضير البوشار في موقد لفترة محددة من الوقت، أو باستخدام الزر المخصص للبوشار في الميكروويف، فالأرجح أن كمية البوشار التي تحضرينها ستحترق إذا عمل العداد بشكل تنازلي.

- استخدام طريقة "الماء فقط"، وفقا لما يروج عنها البعض عبر الإنترنت، لكن تبين بعد اختبارها أن المنتج النهائي يكون كارثيا، حيث تتفاوت النتائج بين حبات محترقة وأخرى غير مفرقعة تماما وبين حبات محترقة وأخرى تكاد تكون غير مفرقعة.

- عدم استخدام قدر كاف من الزيت، وهو خطأ شائع أيضا يتسبب في عدم تحضير الوجبة بشكل جيد، ولهذا ينصح باستخدام نصف كوب زيت مع ثلث كوب من حبات الذرة.

- سوء تخزين حبات الذرة من الأساس، حيث ثبت أن تخزينها في الثلاجة أو الفريزر أمر سيأتي بنتيجة عكسية، حيث ستجف الحبات، وبالتالي لن تُفَرّقَع عند تحضيرها. وتبين أن أفضل خيار لتخزين حبات الذرة هو مكان بارد في إناء محكم الغلق.

- عدم تحضير البوشار بنفسك في الميكروويف، وهي الطريقة التي تجنبك خطر الاستعانة بمواد التعبئة والتغليف التجارية التي تدخل في تصنيعها مواد كيميائية غريبة، حيث يمكنك وضع ما يقرب من ربع كوب من حبات الذرة داخل كيس ورقي عادي بني اللون، ومن ثم ثني أعلى الكيس بضع مرات لمنع فرقعة الحبات في كل مكان، ومن ثم وضعه في الميكروويف لتحضيره بشكل سريع، دون الاعتماد على زر "البوشار".

- استخدام الوعاء الخطأ بشكل خاطئ، فبينما يُنصَح بالأوعية ثقيلة القاع، هناك وجهات نظر معارضة، لكن الخبراء يقولون إنه وبغض النظر عن نوع الوعاء المستخدم، من الضروري تذكر تحريك الوعاء للتأكد من تعرض كل حبات الذرة للحرارة بالتساوي.

- تمليح حبات الذرة بشكل مسبق، وهذا خطأ، لأن ذلك يجعل حبات البوشار أقوى وأقسى.

- تحضير حبات الذرة على درجة حرارة عالية وبشكل سريع، وهو ما يجب الحذر منه.

- عدم الاهتمام بإعادة فرقعة الحبات التي لم تفرقع، والتي غالبا ما تكون في قاع الوعاء.

- عدم تناول البوشار في الحليب، ورغم أن البعض قد يستغرب تناول البوشار بتلك الطريقة، لكن الحقيقة أنها وجبة مستساغة بالفعل ويداوم عليها كثيرون منذ فترة طويلة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني