الداخلية تعلن عن إجراءات للحد من الرشى والفساد الإداري بتشكيلاتها    وزير الداخلية يوقع مذكرة تعاون مع وزير الإتصالات للتحول الإلكتروني    وزير الخارجيّة يترأس الإجتماع التنسيقي للوزارات العراقية المعنية باللجنة العراقية-الروسية    الزراعة تعلن توفير تريليون و800 مليار دينار مستحقات الفلاحين لثلاثة محاصيل    ديوان الرئاسة يؤكد تسهيل منح سمات دخول الأجانب    "ديلي ميل": الصين ربما استخدمت سلاحا سريا ضد الجيش الهندي    لقاح "سبوتنيك-V" سيكون أرخص بكثير من "فايزر" و"موديرنا"    منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة كورونا ثالثة في أوروبا بداية العام القادم    عملة رقمية.. سلاح صيني لمواجهة الدولار    سوريا: تطهير الأراضي من الألغام يستوجب دعما دوليا وتوفيرا للموارد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النقل: مشروع القطار المعلق يبدأ من الكاظمية وينتهي بأسواق الشعب المركزية

المصدر: واع

أكدت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، أن طول مشروع القطار المعلق يبلغ 22 كيلومتراً يبدأ من الكاظمية وينتهي بأسواق الشعب المركزية.
وقال الوكيل الإداري لوزارة النقل سلمان صدام البهادلي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "ترأس، اليوم  الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً للجنة الفنية المكلفة بإعداد مشروع القطار المعلق بحضور عدد من المدراء العامين لتشكيلات الوزارة المعنية وكذلك أعضاء من محافظة بغداد، حيث شدد على أهمية اختصار الوقت والإسراع في استكمال كافة الإجراءات للانتقال إلى مرحلة التنفيذ الفعلي للمشروع وذلك بعد إكمال دراسته الشاملة متأملاً إكمال متطلبات اختيار استشاري المشروع في غضون الأيام القليلة القادمة".
وبيّن البهادلي أن "الوزارة تخطو خطوات جادة في تنفيذ مشروع القطار المعلق وسعيها الحثيث لاختيار استشاري متخصص بهذا المجال" ، مؤكدا أن "رئاسة الوزراء والإدارة العليا في وزارة النقل ستقدم كافة أشكال الدعم لهذا المشروع من أجل المباشرة بإنشاء القطار المعلق في أقرب وقت ممكن خدمة للمواطن الكريم".
وأوضح أن "طول المشروع ٢٢ كيلومترا يبدأ من الكاظمية وينتهي بأسواق الشعب المركزية بـ ١٤ محطة وبطاقة استيعابية تصل إلى ٣٠ ألف مسافر في الساعة الواحدة، وبعمل يفوق الـ ١٦ ساعة يوميا وهو جزء من منظومة النقل الشامل لجانبي الكرخ والرصافة".
وأكد أنه "تمت خلال الاجتماع دراسة مراحل إنشاء مشروع قطار بغداد المعلق مع الجهات المعنية"، موضحاً أن "الاجتماع تمهيدي لدراسة متطلبات الاستشاري الذي سيشرف على تنفيذ مشروع القطار المعلق".
وأضاف أن "وزارة النقل مستعدة استعدادا كاملا بجميع ملاكاتها الفنية والإدارية لبذل كل جهد لإنجاز المشروع الحيوي المهم الذي يخدم بشكل كبير أهل العاصمة بغداد إضافة إلى ذلك توفير فرص عمل للعديد من العاطلين عن العمل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني