الصحة تضع ضوابط دوام طلبة المدارس والجامعات    الكاظمي: العراق يحتاج منا التحلي بقيم الرسول الأعظم للعبور من الأزمات    العامري: دماء المغدورين في المقدادية لن تذهب سدى    العمليات المشتركة ترسل لجنة عليا للتحقيق بجريمة المقدادية    فتح طريق تقاطع السعدون باتجاه الخلاني    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي التعاون الثنائيّ    وزير التعليم : حريصون على قبول الطلبة وفق طموحهم العلمي    البنك المركزي : إتاحة التحويل المباشر للأموال بين البطاقات الإلكترونية    استئناف العمل في حفر البئر J113 P بحقل الغراف    تواقيع نيابية لإدراج المشمولين بقانون التدرُّج الطبي ضمن قانون الاقتراض   

تـقـاریــر و دراســات 


السعال المزمن أسبابه وعلاقته بأمراض الجهاز التنفسي

المصدر: RT

قال الطبيب الروسي المختص، ألكسندر مياسنيكوف، إن السعال المزمن ليس دائما عرضا مرتبطا بأمراض الجهاز التنفسي.

وأوضح الطبيب مياسنيكوف، مقدم برنامج الصحة في القناة الروسية الأولى، أن أحد أسباب السعال المزمن قد يكون "الارتجاع"، وهي خروج حمض الهيدروكلوريك من المعدة إلى المريء.

ويؤثر الارتجاع على الجهاز الهضمي ويزعج المريض ويسبب صعوبة التنفس، خاصة بعد تناول الوجبات، وكذلك يمكنه أن يكون سببا للسعال المزمن.

كذلك أشار الأخصائي إلى أن السعال يمكن ملاحظته لدى مرضى القلب، وخاصة عندما تتراكم السوائل في التامور (الكيس الذي يحيط بالقلب).

ووفقا لمياسنيكوف، يجب أيضا فحص آذان المرضى الذين يعانون من السعال المزمن والجيوب الأنفية الفكية، لأن الالتهاب المزمن أو التحسسي في هذه المناطق يمكن أن يسبب تشنج قصبي، ما ينتج عنه سعال.

وكإجراء وقائي، أوصى الطبيب بعدم إهمال الفحص الطبي السنوي، والابتعاد عن التوتر، والمحافظة على درجة رطوبة داخل البيت لا تقل عن 60 درجة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني