بهذه النصائح... تحمي قلبك من الأمراض    لهم أعين لا يبصرون وآذان لا يسمعون بها.. أردوغان ينتقد ساسة أوروبا بعد الإساءة للنبي الكريم ومسؤول أوروبي يرد    شوربة العدس… "منجم زنك" يحميك من كورونا    حزب الله يدين الإساءة للنبي محمد (ص) ويطالب السلطات الفرنسية بمنع المزيد من التوتر    أردوغان يكرر إهانته لماكرون... وباريس تتهم أنقرة بشن حملة كراهية ضدها    علماء الفلك يرصدون لأول مرة أعمدة ثاني أكسيد الكبريت المنبعثة من براكين قمر آيو    إصابات كورونا تلامس الـ43 مليونا في العالم والعراق والسعودية يتصدران الدول العربية    تراجع الأسهم السعودية بأشد هبوط يومي منذ 5 أشهر    جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على قيادي بداعش في بغداد    الغانمي يدعو المتظاهرين إلى التعاون مع القوات الأمنية في الكشف عن المندسين   

أخـبـار الـعــراق 


السجن ست سنوات على محافظ ديالى الأسبق

المصدر: واع

أعلنت هيأة النزاهة ،اليوم الخميس،السجن ست سنوات على محافظ ديالى الأسبق لإحداثه الضرر عمداً بأموال الجهة التي يعمل فيها.
وذكر بيان للهيأة تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن"دائرة التحقيات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها وإحالتها على القضاء، أشارت إلى قيام المُدان بالموافقة على صرف مبلغٍ مقداره (500,000,000)خمسمئة مليون دينار عندما كان يشغل منصب محافظ ديالى،بزعم تلافي نفقات آليات مستخدمة في محافظتي ديالى وصلاح الدين، بناءً على المُطالعة المُقدَّمة من قبل مدير بلديَّـة بعقوبة في حينها".
وأضاف إنه "تمَّ تنظيم مستند صرفٍ، استناداً إلى موافقة المحافظ، وقيام لجنة تنظيفات بعقوبة بتسلُّم المبلغ نقداً، وتحويله لأمر جهةٍ أخرى  من دون وجه حق،"لافتا إلى أن "عملية الصرف تمّت بالرغم من اعتراض مدير حسابات المحافظة على صرف المبلغ.
وأوضح ،أن "محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة المُتمثِّلة بأقوال المُمثِّل القانونيِّ لديوان محافظة ديالى الذي طلب الشكوى ضدَّ المُتَّهم، ومحضر اللجنة التحقيقيَّة المؤلَّفة في المحافظة التي أوصت بإحالة المُتَّهم على المحاكم المُختصَّة، وإفادات الشهود وقرينة هروبه عن وجه العدالة، قرَّرت إدانته بعد أن وجدت الأدلة كافية ومُقنعة استناداً إلى مقتضيات المادَّة الحكميَّـة".
وبيَّـن أن "المحكمة حكمت على المُدان غيابياً بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وإصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّه، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّرة للمُطالبة بالتعويض بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعيَّـة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني