بهذه النصائح... تحمي قلبك من الأمراض    لهم أعين لا يبصرون وآذان لا يسمعون بها.. أردوغان ينتقد ساسة أوروبا بعد الإساءة للنبي الكريم ومسؤول أوروبي يرد    شوربة العدس… "منجم زنك" يحميك من كورونا    حزب الله يدين الإساءة للنبي محمد (ص) ويطالب السلطات الفرنسية بمنع المزيد من التوتر    أردوغان يكرر إهانته لماكرون... وباريس تتهم أنقرة بشن حملة كراهية ضدها    علماء الفلك يرصدون لأول مرة أعمدة ثاني أكسيد الكبريت المنبعثة من براكين قمر آيو    إصابات كورونا تلامس الـ43 مليونا في العالم والعراق والسعودية يتصدران الدول العربية    تراجع الأسهم السعودية بأشد هبوط يومي منذ 5 أشهر    جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على قيادي بداعش في بغداد    الغانمي يدعو المتظاهرين إلى التعاون مع القوات الأمنية في الكشف عن المندسين   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط تؤكد أهمية تعزيز القدرات الوطنية للنهوض بالصناعات النفطية

المصدر: واع

أكدت وزارة النفط، اليوم الاثنين، أهمية تعزيز القدرات الوطنية في إدارة وتنفيذ السياسات الستراتيجية للنهوض بالصناعات النفطية.
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النفط في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل أجرى زيارة تفقدية لشركتي نفط البصرة ومصافي الجنوب"، وترأس اجتماعاً في شركة نفط البصرة بحث فيه واقع الشركات النفطية، وأهم التحديات التي تواجه عملها، وخطط النهوض بالعملية الانتاجية، مؤكداً "دعم الوزارة لجميع الجهود والمشاريع التنموية التي تسهم في تطوير الصناعة النفطية الوطنية".
وقال وزير النفط بحسب البيان: إن "الحكومة والوزارة حريصتان على بناء القدرات الوطنية في إدارة الثروة النفطية وفي تعظيم الموارد المالية للعراق من خلال الاستثمار الأمثل للثروة النفطية والغازية على أُسس فنية واقتصادية رصينة ومجزية"، مشيراً إلى أن "الوزارة تعمل على تنفيذ إجراءات تأسيس هذه الشركة لتكون مشروعاً وطنياً واعداً وداعماً للاقتصاد الوطني".
وأشاد وزير النفط "بجهود العاملين في القطاع النفطي وفي شركة نفط البصرة الذين يواصلون الليل بالنهار، من أجل تعزيز وتنمية وإدامة الإنتاج والصادرات النفطية رغم التحديات الاقتصادية والمالية، ومخاطر انتشار جائحة كورونا "كوفيد 19".
وأكد "ضرورة التسريع في تنفيذ مشاريع البنى التحتية المخطط لها، وأن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لذلك، ومنها مشاريع زيادة القدرات والطاقات الخزنية والتصديرية، ومشروع ماء البحر الذي يسهم في إدامة العملية الإنتاجية للنفط الخام". 
وتابع البيان، أن "زيارة وزير النفط شملت شركة مصافي الجنوب واللقاء بالمسؤولين والعاملين،إذ تم استعراض خطط الشركة بتطوير وزيادة الطاقة الإنتاجية، وتشغيل عدد من الوحدات الإنتاجية، والعمل على تحسين نوعية وجودة المنتجات النفطية للمواطنين".
واشاد عبد الجبار "بجهود العاملين في شركة مصافي الجنوب في تغطية جزءٍ كبير من الحاجة المحلية، مطالباً إياهم ببذل مزيد من الجهود من أجل زيادة وتائر الإنتاج خدمة للصالح العام".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني