هل نقص فيتامين الشمس يسبب الإصابة بنزلات البرد؟    ناسا تكشف عن أصوات أعمدة الخلق وما يجول في مركز مجرة درب التبانة    مفاجأة كونية! رصد "ظل" الثقب الأسود الوحشي M87* لأول مرة    علماء الفلك الهنود يكتشفون 70 نجما متغيرا جديدا    النقل تعلن تعليق رحلات الناقل الوطني مع إيران    لافروف: الأميركيون يسعون وراء أفكار غير مقبولة وغير قانونية    النفط تعلن الإحصائية النهائية للصادرات النفطية لشهر آب الماضي    أُسود العاصمة يعسكر في مصر تحضيراً للممتاز    هيأة الحشد الشعبي: ملتزمون بجميع الأوامر الصادرة عن القائد العام    الإعلام الأمني تعلن نتائج عملية الحدود الفاصلة   

أخـبـار الـعــراق 


التربية توافق على السماح لطلبة التعليم الأكاديمي بالانتقال إلى المدارس المهنية

المصدر: واع

وافقت هيأة الرأي في وزارة التربية، اليوم الأحد، على مقترحات المديرية العامة للتعليم المهني الخاصة بالسماح لانتقال الطلبة في التعليم الأكاديمي إلى الفروع المهنية. 
وقال المدير العام للتعليم المهني محمود المالكي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بإمكان الطلبة المتلكئين في المراحل الأكاديمية الانتقال من المدارس الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي إلى المدراس المهنية وفقا للآلية التي وضعتها المديرية العامة للتعليم المهني".
وأضاف أن "قبول طلبة الخامس العلمي سواء من الذكور أو الأناث سيكون في الفرع الصناعي وفي اختصاصات الحاسوب وتقنية المعلومات والفرع التجاري، في حين سيكون قبول طلبة الخامس الأدبي في الفرع التجاري"، لافتا إلى أن "طالبات الخامس الأدبي سيتم قبولهن في الفرع التجاري وفرع الفنون التطبيقية".
يذكر أن تعليمات المديرية العامة للتعليم المهني السابقة كانت تقبل فقط من هم في مرحلة الرابع الإعدادي للانتقال إلى الفروع المهنية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني