قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


عمار طعمة : تمديد المباحثات بين الائتلافين يهدف الى الاتفاق على المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة

المصدر: إيبا

قال عضو الائتلاف الوطني عمار طعمة ان تمديد المباحثات بين الإئتلاف الوطني العراقي ودولة القانون لعشرة أيام يأتي لغرض حسم اسم المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة وتحديد طبيعة العلاقة بين مرشح الرئاسة والائتلافين .

وأوضح طعمة في اتصال مع ( إيبا ) انه تم أعداد أوراق عمل حول الشروط اللازم توفرها في المرشح لرئاسة مجلس الوزراء وطبيعة العلاقة التي ستكون بين رئيس الحكومة والائتلافين، مشيراً الى ان حسم هذه الأوراق قيد النقاش ولم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي.

وأضاف عقدت جهود وأشواط لأجل تقريب وجهات النظر حول الأوراق المطروحة للنقاش لكنه لم يتم الوصول حتى اليوم الى حسم نهائي لهذه المواضيع وعلى رأسها رئيس الحكومة المقبلة .

وحول طبيعة الشروط التي يستلزم توفرها لدى المرشح لرئاسة الوزراء قال طعمة : عليه الالتزام بالدستور وان يكون مقبولاً لدى الشركاء الآخرين، وأن يدير سياسة متوازنة داخلية وخارجية وان يغلب عليه السلوك الجماعي بعيداً عن التفرد بالقرار.

وشدد على ان حسم هذا الموضوع سيكون من خلال الاتفاق على تطابق هذه الشروط على المرشح الذي سيشغل منصب رئاسة الحكومة القادمة .

وكان مسؤولون في الائتلافين قد اعلنوا عن تاجيل المباحثات بينهم لمدة عشرة ايام لغرض الاتفاق على الصيغ النهائية لاعلان تحالف الائتلافين وترشيح رئيسا للتحالف الجديد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني