رئيس لجنة بالكونغرس يتعهد الوفاء "بالواجب المقدس" في عزل ترامب    نوع من الماء يخفض مستويات السكر في الدم    كوريا الشمالية: نزع النووي لم يعد مطروحا للتفاوض مع واشنطن    خصائص الأسبيرين المضادة للسرطان    اكتشاف وسيلة مضادة لموت الدماغ    مخاطر قلة وزيادة النوم    ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي    "صائد الكواكب" يرصد انفجارا هائلا لمذنب دام 20 يوما    قائد عمليات البصرة: انسحاب المتظاهرين من المستودع النفطي في الفاو    اجتماع أمني في كربلاء يبحث تكثيف الجهود لحماية المحافظة والمتظاهرين   

أخـبـار الـعــراق 


عمار طعمة : تمديد المباحثات بين الائتلافين يهدف الى الاتفاق على المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة

المصدر: إيبا

قال عضو الائتلاف الوطني عمار طعمة ان تمديد المباحثات بين الإئتلاف الوطني العراقي ودولة القانون لعشرة أيام يأتي لغرض حسم اسم المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة وتحديد طبيعة العلاقة بين مرشح الرئاسة والائتلافين .

وأوضح طعمة في اتصال مع ( إيبا ) انه تم أعداد أوراق عمل حول الشروط اللازم توفرها في المرشح لرئاسة مجلس الوزراء وطبيعة العلاقة التي ستكون بين رئيس الحكومة والائتلافين، مشيراً الى ان حسم هذه الأوراق قيد النقاش ولم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي.

وأضاف عقدت جهود وأشواط لأجل تقريب وجهات النظر حول الأوراق المطروحة للنقاش لكنه لم يتم الوصول حتى اليوم الى حسم نهائي لهذه المواضيع وعلى رأسها رئيس الحكومة المقبلة .

وحول طبيعة الشروط التي يستلزم توفرها لدى المرشح لرئاسة الوزراء قال طعمة : عليه الالتزام بالدستور وان يكون مقبولاً لدى الشركاء الآخرين، وأن يدير سياسة متوازنة داخلية وخارجية وان يغلب عليه السلوك الجماعي بعيداً عن التفرد بالقرار.

وشدد على ان حسم هذا الموضوع سيكون من خلال الاتفاق على تطابق هذه الشروط على المرشح الذي سيشغل منصب رئاسة الحكومة القادمة .

وكان مسؤولون في الائتلافين قد اعلنوا عن تاجيل المباحثات بينهم لمدة عشرة ايام لغرض الاتفاق على الصيغ النهائية لاعلان تحالف الائتلافين وترشيح رئيسا للتحالف الجديد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني