قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال شخص يحمل مواد متفجرة والعثور على حزام ناسف في ديالى

المصدر: السومرية نيوز

أفاد مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى، الأحد، بأن قوة أمنية اعتقلت شخصا يحمل مواد متفجرة شمال شرق بعقوبة، فيما عثرت قوة أخرى على حزام ناسف في بستان زراعي شمال شرق بعقوبة.  

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة أمنية نصبت، صباح اليوم، سيطرة مؤقتة قرب قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)، وخلال تفتيش المارة عثرت بحوزة أحدهم على إصبع ديناميت، وتم توقيفه على ذمة التحقيق". 

وفي حادث آخر، ذكر المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من شرطة المحافظة عثرت، صباح اليوم، على حزام ناسف يزن عدة كليو غرامات كان موضوعا داخل حقيبة نسائية مرمية في بستان زراعي قرب منطقة الأحيمر"، 11كم شمال شرق بعقوبة، مبينا ان "العثور على الحزام تم خلال حملة تفتيش كانت تنفذها القوات الأمنية في المنطقة". 

وأشار  المصدر إلى أن "القوة استدعت أجهزة مكافحة المتفجرات وقامت بإبطال الحزام من دون أضرار تذكر". 

يذكر أن المصادر الأمنية في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بغداد، تشير إلى إبطال أكثر من 20 عبوة ناسفة خلال أيار الحالي في مناطق متفرقة من المحافظة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني