لافروف: منطقة الخليج (الفارسي) لا تزال أسيرة ميول خطيرة لزعزعة الاستقرار    اكتشاف حقيقة ماهية "الثقب الأسود" الأقرب إلى الأرض!    علماء يكتشفون عضوا غامضا كامنا في مركز رأس الإنسان!    وفيات كورونا في الولايات المتحدة ترتفع الى 219499    تغييرات بسيطة في نمط الحياة تطيل العمر وتجنب السرطان!    6 نقاط تدليك على الأذن لعلاج الأمراض المستعصية    9 وصفات طبيعية مئة بالمئة لتنظيف وتطهير القولون    أعراض خطيرة للباراسيتامول يكشف عنها لأول مرة    ظريف: إيران لا تنوي الدخول في سباق تسلح في المنطقة    الأعرجي يؤكد ضرورة تكثيف العمل لإعادة ترتيب أوضاع السجناء   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


هيأة المستشارين: خطة لعمل الخريجين في الشركات الأجنبية

المصدر: واع

أعلن رئيس هيأة المستشارين في مجلس الوزراء عبد الكريم الفيصل، عن خطة لضمان عمل عدد كبير من خريجي المعاهد والكليات في الشركات النفطية الأجنبية.
وقال الفيصل لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن "شركات التراخيص الأجنبية تشترط مهارات ومؤهلات لتشغيل العاملين في شركاتها"، مبينا أن "الخريجين من الجامعات والمعاهد لا يمتلكون تلك المؤهلات".
وأضاف، أن "ورشة عقدت مع وزارة النفط الهدف منها تأسيس حاضنة أعمال لتدريب وتأهيل العاطلين عن العمل، ليتم تشغيلهم في تلك الشركات وكذلك لتطوير المعاهد النفطية والخريجين من جامعات النفط والعلوم التطبيقية، من أجل ضمان تأهيلهم للعمل في تلك الشركات، مما يسهم في تقليص نسبة البطالة في البلاد".
من جانبه قال مستشار رئيس الشؤون الاقتصادية عبد الحسين العنبكي، إن "معايير دولية يجب أن يحصل عليها الطالب العراقي للعمل في الشركات الأجنبية".
وأوضح أن "تأهيل الخريجين لسوق العمل في الشركات الأجنبية سيوفر على الدولة مبالغ كبيرة تدفع للعمال الأجانب". 
وأشار إلى"وجود اقتراح بجلب شركة بكوادر عراقية تقوم بعملية التدريب وتأهيل الخريجين بشكل ممتاز للعمل في الشركات، وهذا سيوفر فرص العمل ويحافظ على العملة الصعبة ويوفر الكثير لصالح الاقتصاد"، مؤكدا أنه "فُرض على الشركات العالمية والعراقية العمل بنظام الضمان الاجتماعي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني