ايران.. احراز تقدم في علاج مرضى كورونا باستخدام الخلايا الجذعية    السعودية.. منع الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا    دراسة تكشف قائمة الأطعمة التي تعزز طول العمر    نيابة اسطنبول تطلب السجن المؤبد لشخصين و5 سنوات لأربعة آخرين بقضية خاشقجي    شرح يكشف العوارض الأولى "المفاجئة" لـ"كوفيد-19"!    هل تساعد أقنعة الوجه في تعزيز المناعة ضد فيروس كورونا؟    نصائح للوقاية من الفيروسات    الكهرباء : مساعٍ لربط الخط الناقل بالشبكة المصرية عبر الأردن    النفط تؤكد أهمية تعزيز القدرات الوطنية للنهوض بالصناعات النفطية    الكاظمي يوعز بإعداد ملف متكامل للزيارة المرتقبة إلى باريس   

تـقـاریــر و دراســات 


احذروا.. الإرهاق الشديد يصيب بالعمى المفاجئ!

المصدر: قناة العالم

حذر الدكتور المصري مصطفى هدهود أخصائي أمراض العيون، من ان الارهاق الشديد والتعب واجهاد العين يمكنه ان يؤدي للعمى المفاجئ.

وأوضح أن الأمر مرتبط بالشبكية، والدورة الدموية الخاصة بها، وهناك العديد من الأمراض التي تؤثر على الأوعية الدموية، وتسبب العمى المفاجئ.

ومن بين تلك الأمراض الجلطات ، فقد يصاب الشخص بجلطة في الشريان الرئيسي المغذي للعين، وهناك العديد من الأسباب التي تسبب الجلطات مثل ارتفاع ضغط الدم، أو حدوث ضعف في الأوردة والشرايين المغذية لشبكية العين، ويلاحظ ذلك الأمر عند كبار السن.

كما تلعب الأمراض الوراثية والأمراض الجينية الخاصة بالشرايين والأوردة في العين، دورا مهما في إصابة الشخص بالعمى المفاجئ.

ومن الممكن أن يتسبب الإرهاق الشديد والإجهاد العصبي والنفسي، في إصابة الشخص بالعمى المفاجئ بشكل غير مفاجئ عن طريق ارتفاع ضغط الدم، حيث يرتفع ضغط الدم ويبدأ في العبث بالشرايين مسببا انفجار في الاوردة في العين وبالتالي العمى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني