ايران.. احراز تقدم في علاج مرضى كورونا باستخدام الخلايا الجذعية    السعودية.. منع الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا    دراسة تكشف قائمة الأطعمة التي تعزز طول العمر    نيابة اسطنبول تطلب السجن المؤبد لشخصين و5 سنوات لأربعة آخرين بقضية خاشقجي    شرح يكشف العوارض الأولى "المفاجئة" لـ"كوفيد-19"!    هل تساعد أقنعة الوجه في تعزيز المناعة ضد فيروس كورونا؟    نصائح للوقاية من الفيروسات    الكهرباء : مساعٍ لربط الخط الناقل بالشبكة المصرية عبر الأردن    النفط تؤكد أهمية تعزيز القدرات الوطنية للنهوض بالصناعات النفطية    الكاظمي يوعز بإعداد ملف متكامل للزيارة المرتقبة إلى باريس   

أخبـــار العــالــم 


أنقرة: اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان مخالف للقانون الدولي لأنه يقصينا من شرق المتوسط

المصدر: RT

اعتبر وزير العدل التركي، عبد الحميد غول، أن الاتفاق الذي وقعته مصر واليونان بشأن ترسيم الحدود البحرية بينهما، مخالف للقوانين الدولية، لأنه يقصي تركيا من شرق المتوسط.

وقال الوزير إنه لا مكان في القوانين الدولية لأي اتفاق يقصي تركيا من شرق المتوسط.

وأضاف أن محاولات انتهاج سياسات في مجال الطاقة بمعزل عن تركيا في شرق المتوسط تتعارض مع القانون الدولي.

 وتابع أن تركيا تمتلك أطول شريط ساحلي شرق البحر الأبيض المتوسط، ولا يحق لأحد عزلها.

وأعلنت اليونان ومصر توقيع اتفاقية لترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة بالجرف القاري للبلدين.

وقد اعتبرت أنقرة أن الحدود البحرية التي سيتم ترسيمها بين مصر واليونان، أيا كان المسار الذي ستمر من خلاله، تهدف إلى محو الحدود البحرية بين تركيا وليبيا، واستشهدت على هذا ما تظهره عدة خرائط منشورة في الصحف اليونانية.

وفي هذا الصدد قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو إن هذه الاتفاقية "في حكم العدم" بالنسبة لتركيا.

وأعلنت أنقرة أن هناك عواقب أخرى لترسيم الحدود البحرية بين اليونان ومصر، إذ أن هذا الترسيم ينهي احتمالية توقيع اتفاقية ترسيم للحدود بين اليونان وإدارة قبرص التركية. واعتبرت أنه أصبح من الصعب مد خطوط أنابيب مشروع "ايست ميد" الذي يبدو من المستحيل تحقيقه من المنطقة الاقتصادية الخالصة وحتى الجرف القاري اليوناني دون أن يمر بالجرف القاري التركي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني