ايران.. احراز تقدم في علاج مرضى كورونا باستخدام الخلايا الجذعية    السعودية.. منع الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا    دراسة تكشف قائمة الأطعمة التي تعزز طول العمر    نيابة اسطنبول تطلب السجن المؤبد لشخصين و5 سنوات لأربعة آخرين بقضية خاشقجي    شرح يكشف العوارض الأولى "المفاجئة" لـ"كوفيد-19"!    هل تساعد أقنعة الوجه في تعزيز المناعة ضد فيروس كورونا؟    نصائح للوقاية من الفيروسات    الكهرباء : مساعٍ لربط الخط الناقل بالشبكة المصرية عبر الأردن    النفط تؤكد أهمية تعزيز القدرات الوطنية للنهوض بالصناعات النفطية    الكاظمي يوعز بإعداد ملف متكامل للزيارة المرتقبة إلى باريس   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الزراعة: توجّه لتشجيع القطاع الاستثماري

المصدر: واع

كشفت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، عن توجّه لدعم الفلاحين بقوانين تشجع على إنشاء معامل لإنتاج الألبان فيما أشارت إلى أن العراق يستورد بـ 3 مليارات دولار سنويا منتجات الألبان.
وقال الناطق باسم الوزارة حميد نايف المسعودي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هناك قوانين ستصدر، منها قانون 35 لتشجيع الفلاحين لإنشاء معامل لمنتجات الألبان ومعجون الطماطم وغيرها، فضلا عن تشجيع القطاع الاستثماري في هذا الجانب سواء كان محليا أو أجنبيا".
وأضاف، أن "العراق يستورد بـ 3 مليارات دولار سنويا فقط من منتجات الألبان، لذلك يمكن تحويل هذه المبالغ إلى الداخل والاستفادة منها، عن طريق دعم محطات الأبقار والمعامل الصناعية، من أجل إنتاج الألبان محليا".
 وأشار إلى "أهمية إعادة تأهيل المعامل المتوقفة، وحماية المنتج المحلي، من خلال رفع الرسوم الجمركية على البضائع المستوردة"، مبينا أن "هذه الخطوة ستسهم برفع أسعار المنتجات المستوردة، ويقابلها انخفاض أسعار المنتجات المحلية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني