ايران.. احراز تقدم في علاج مرضى كورونا باستخدام الخلايا الجذعية    السعودية.. منع الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا    دراسة تكشف قائمة الأطعمة التي تعزز طول العمر    نيابة اسطنبول تطلب السجن المؤبد لشخصين و5 سنوات لأربعة آخرين بقضية خاشقجي    شرح يكشف العوارض الأولى "المفاجئة" لـ"كوفيد-19"!    هل تساعد أقنعة الوجه في تعزيز المناعة ضد فيروس كورونا؟    نصائح للوقاية من الفيروسات    الكهرباء : مساعٍ لربط الخط الناقل بالشبكة المصرية عبر الأردن    النفط تؤكد أهمية تعزيز القدرات الوطنية للنهوض بالصناعات النفطية    الكاظمي يوعز بإعداد ملف متكامل للزيارة المرتقبة إلى باريس   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزارة الصناعة: طلب كويتي على الحصى والأسمنت العراقي

المصدر: واع

أكدت وزارة الصناعة والمعادن، سعيها إلى الارتقاء بمستوى الصناعة العراقية ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى المصانع، فيما كشفت عن طلب كويتي على الحصى والأسمنت العراقي.
وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى الصافي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء، إن "خطة الوزارة لإعادة تشغيل المعامل المتوقفة تتضمن زيادة الخطوط الإنتاجية بخطوط حديثة متطورة لمواكبة التطور الصناعي، وهي خطة متوسطة وطويلة المدى تشمل المشاركة والاستثمار مع القطاع الخاص".
وأكد، أن "الوزارة باشرت بتنفيذ الخطة حيث تم افتتاح عدد من المعامل المتوقفة منها معمل المحاويل للطابوق، بالإضافة الى افتتاح 3 معامل للصناعات التعدينية ومن نتائجها تحقيق الاكتفاء الذاتي في البلاد".
وأوضح، أن "معامل الوزارة صدرت خلال الأيام الماضية مادة الأسفلت بثلاثة أنواع الى دولة الإمارات"، مبينا أن "هناك طلبا مستمرا على الحصى والأسمنت العراقي من قبل دولة الكويت". 
وتابع، "نسعى الى الارتقاء بمستوى الصناعة العراقية ونقل التكنولوجيا الحديثة الى المصانع والحفاظ على العملة الصعبة وتشغيل الأيدي العاملة واستقطاب العاطلين عن العمل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني