الولايات المتحدة.. 82929 إصابة جديدة بكورونا    علماء المملكة المتحدة يؤكدون فعالية لقاح AstraZeneca بعد يوم من وفاة متطوع في البرازيل    فرنسا تسجل رقما قياسيا جديدا بإصابات كورونا    علماء يصممون قناعا فريدا يقتل فيروس كورونا في الهواء بدلا من ترشيحه    ناسا تستعد للإعلان عن "اكتشاف جديد مثير" حول القمر بداية الأسبوع المقبل    العلماء يكتشفون حقيقة القدرات الرياضية للأطفال    اكتشاف خطر مميت لهواء المدن    مستخلص عشبي يحوي مركبا قد يساعد في إنقاص الوزن!    قسم الضيافة...توزيع اكثر من 350 الف وجبة طعام خلال يومين قبيل ذكرى شهادة الامام العسكري (عليه السلام)    البرلمان يصوّت على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة ويرفع جلسته للاثنين   

أخـبـار الـعــراق 


بارزاني: لن ننسى أبداً دعم ايران.. وظريف: كورونا لم يؤثر على العلاقة والتجارة مع الاقليم

المصدر: الفرات نيوز

اكدّ رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأحد، إيران جارة مهمة للعراق والإقليم.جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف الذي يزور اربيل، بعد جولة مباحثات في بغداد.
وقال بارزاني "نحن في اقليم كردستان ننظر باهمية إلى العلاقات مع دول الجوار، كما أن ايران تعتبر جارة مهمة للعراق والإقليم الذي لن ينسى ابدا دعمها.
وأضاف انه بحث مع ظريف الأوضاع السياسية في المنطقة، كما بحث تأثير جائحة كورونا على المنطقة والحركة التجارية.
من جانبه قال ظريف، "الاقليم والعراق بكل مكوناته مهم لنا، نريد ان تكون لنا علاقات صداقة مع العراق الذي ننظر باهمية إلى دوره في المنطقة".
واضاف، "لدينا علاقات جيدة مع الشعب الكردي، وعلاقات تجارية واقتصادية مع الاقليم والعراق ونتطلع الى تطويرها، ووباء كورونا لم يؤثر على هذه العلاقة لأن الحركة التجارية لم تتوقف، نتطلع الى تطوير العلاقات في جميع المجالات وبالأخص في مجال الطاقة"
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني