أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا    مجلس النواب يعقد جلسته الاثنين في الساعة السادسة مساء    مشرعون : حسم الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى يعتمد على التفاهمات السياسية    الزراعة النيابية: ضغوط لفتح الاستيراد لمنتجات متوفرة محلياً    النزاهة تطلب رفع الحصانة عن أحد أعضاء البرلمان    الكعبي يترأس اجتماعا لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى    جموع الزائرين تحيي ذكرى استشهاد الإمام العسكري (ع)    لجنة نيابية: قانون الاستثمار المعدني جاهز للتصويت    الإطاحة بإرهابيين اثنين في الحويجة    النزاهة النيابية: ملف المزارع العراقية على طاولة لقاء وزيري الخارجية والتجارة   

أخـبـار الـعــراق 


الحلبوسي لظريف: العراق يحرص على بناء علاقات متوازنة مع الجميع

المصدر: الفرات نيوز

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جواد ظريف والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء بحسب بيان مكتب الحلبوسي  الاعلامي، "العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك وفقاً للمصالح المتبادلة، وضرورة العمل من أجل دعم استقرار المنطقة وترسيخ السلم والأمن الإقليمي فيها".

وأشار "رئيس مجلس النواب إلى أن العراق عانى الكثير من عدم الاستقرار، وهو يحرص على بناء علاقات متوازنة مع الجميع، على أساس الاحترام المتبادل".

كما أكد أن "السلطة التشريعية تدعم الحكومة في كلِّ ما من شأنه تقوية علاقاتها مع دول الجوار والمنطقة".

من جانبه نقل "وزير الخارجية الإيراني تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني إلى الحلبوسي"، مبيناً أن "العراق بدأ يأخذ دوره الفاعل كقوة إقليمية، ولا بدَّ أن يكون محوراً لاستقرار المنطقة. كما أعرب عن رغبة بلاده في تفعيل الاتفاقات بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون مع العراق في المجالات كافة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني