جامع الإمام علي (ع) بصنعاء القديمة    جامع الإمام علي (ع) بصنعاء القديمة    اكتشاف "أرض فائقة" صخرية "ربما يمكنها استضافة حياة غريبة!    الحشد الشعبي يتصدى لتعرض داعشي في صلاح الدين    مستخلص الشاي الأخضر يغيّر ملامح الأطفال المصابين بمتلازمة داون    المنافذ تعلن إحصائية الإيرادات المتحققة لشهر شباط    التربية النيابية تقدم طلباً بشأن امتحانات نصف السنة    الاطاحة بتاجر الكريستال والمسؤول عن مجاميع الترويج والبيع في المدائن    السفير البريطاني: العراق سيشهد انفتاحاً كبيراً على العالم    الكاظمي وروحاني يدعوان جميع الأطراف في المنطقة إلى التعامل بعقلانية مع الازمات   

أخـبـار الـعــراق 


هذه الفئة من العراقيين فقط يسمح لها بزيارة إيران

المصدر: وكالات

حددت السفارة الايرانية في بغداد، الفئات التي يسمح لها يزيارة ايران.ونقلت وكالة ارنا الاخبارية عن القنصل الايراني في بغداد عباس احميدي القول ان “الرعايا العراقيين المتزوجين من مواطنات ايرانيات وابناءهم، وايضا العراقيين الذين لديهم تاشيرات الاقامة، او من يرغب في اكمال فترة علاجه داخل ايران والطلاب الجامعيين الى جانب التجار، يستطيعون القيام بزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

ودعا احميدي العراقيين المتزوجين من ايرانيات وابناءهم الذين يرغبون في زيارة ايران ، الى” مراجعة البعثات الدبلوماسية الايرانية لدى العراق لغرض استصدار تاشيرات الدخول الى ايران “.

وبحسب وكالة ” ايرنا ” الإيرانية، فان تصريح القنصل الايراني عن هذا الموضوع جاء لتوضيح قرار وزارة الخارجية الايرانية الاخير حول زيارة الرعايا العراقيين الى ايران “.

واضاف المسؤول الايراني ان “جميع التجار العراقيين يستطيعون تقديم اوراقهم الثبوتية ذات الصلة بالتبادل التجاري مع ايران، للانتفاع من مزايا السفر الى الجمهورية الاسلامية الايرانية “.

واكد القنصل انه “وفقا لتعليمات اللجنة الامنية والصحية والاجتماعية والعسكرية المعنية بمكافحة فيروس كورونا في ايران، فان قرار الخارجية هذا لايشمل في الوقت الحالي الزيارات السياحية الى الجمهورية الاسلامية”.

وتابع ان” الفئات المشار اليها من الرعايا العراقيين، الراغبين في السفر الى ايران، يتعين عليهم الحصول على شهادة صحية معتمدة باللغة الانكليزية ومدرجة فيها رقم جواز السفر بشان الخلو من الاصابة بفيروس كورونا “.

ونوه الدبلوماسي الايراني الى” الاتفاق بين الرئيس الايراني حسن روحاني مع الحكومة العراقية السابقة حول اعفاء رسوم التاشيرات بالنسبة لرعايا البلدين؛ مبينا ان هذا الاتفاق مازال قائما “.

كما تطرق احميدي الى” القرار الصادر مؤخرا عن مجلس الشورى الاسلامي الإيراني، البرلمان، وتبليغه من قبل مجلس الوزراء في ايران حول تجنيس الاجانب المولودين من امهات ايرانيات؛ متطلعا الى تبلغ البعثة الايرانية في العراق بالقرار التنفيذي لهذا القانون خلال الاسبوع القادم “.

وحول السماح للرعايا الايرانيين بزيارة العراق من عدمه في الوقت الراهن، اكد احميدي انه” لم يصدر بعد اي قرار من جانب الدولة المستضيفة (العراق) في هذا الخصوص”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني