تفشي كوفيد-19 يتسارع في الولايات المتحدة وأوروبا تلتزم اليقظة والحذر    العامري: العراقيون جسّدوا في معركتهم ضد داعش وحدتهم الوطنية وشيمتهم العربية    الصحة: تم فتح مختبر خاص لفحص الراغبين بالسفر    امانة مجلس الوزراء توضح التوصيات الخاصة بمشاريع المستشفيات    الكاظمي: العراقيون سجلوا بتحرير الموصل صفحة بيضاء أخرى في تأريخهم    يار الله: القوات الامنية صنعت النصر بدمائها الزكية وتضحياتها الجسيمة    العمليات المشتركة: ملحمة تحرير الموصل كانت بوابة النصر العسكري    وزير الداخلية: قواتنا الامنية خطت تأريخاً وكتبت أنشودة النصر على تربة الحدباء    الكعبي: ليكن انتصارنا بالموصل مدخلاً لانتصارنا على الفساد ولبناء العراق القوي    اللجنة العليا للصحة والسلامة تصدر تعليمات السفر من وإلى العراق   

أخـبـار الـعــراق 


الكهرباء تعدّ خطة استراتيجية للصيف الحالي

المصدر: واع

كشفت وزارة الكهرباء، عن خططها لزيادة ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين، فيما أشارت إلى أن قلة التخصيصات المالية أخّرت تنفيذ الكثير من المشاريع.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العبادي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، إن "وزارة الكهرباء أعدت خطة استراتيجية للصيف الحالي، تتضمن إدخال وحدات توليدية جديدة وصيانة وتأهيل المحطات الأخرى، فضلا عن تنفيذ مشاريع جديدة لزيادة ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين".
وأضاف، أن "الظروف التي مرت بها البلاد وقلة التخصيصات المالية وعدم وجود موازنة أدت إلى تلكؤ تنفيذ الكثير من المشاريع وعدم تمكن الوزارة من شراء قطع الغيار لصيانة المحطات الكهربائية، لافتا إلى أن الوزارة أعدت خطة طوارئ من أجل إدخال وحدات توليدية جديدة إلى الخدمة".
وأشار إلى أنه "تم إدخال بعض الوحدات الإنتاجية التوليدية في محطة الصدر الغازية ووحدتين توليديتين في محطة الكيارة في الموصل"، مؤكدا أنه "تم أيضا إدخال محطتي النجيبية والزبيدية في واسط بالاعتماد على الكوادر الوطنية".
ورجح العبادي "إدخال محطات ووحدات توليدية جديدة خلال الأشهر المقبلة، منها وحدتان في السماوة بطاقة 250 ميغا واطا، وكذلك محطتان حديثتان في الناصرية من قبل شركة جنرال إلكترك".
وتابع، أنه "سيتم خلال نهاية شهر آب أو مطلع أيلول المقبل إدخال وحدة توليدية بمحطة الجالسية بمحافظة صلاح الدين بطاقة 630 ميغا واطا"، مؤكدا أن جميع هذه المشاريع ستسهم بزيادة ساعات التجهيز للمواطنين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني