ماذا يمكن أن يحدث إذا اصطدم الكويكب الذي قتل الديناصورات بالأرض اليوم؟    الصين.. إصابات كورونا تتصاعد ومخاوف من عطلة السنة الصينية الجديدة    مديرة صندوق النقد: درجة كبيرة من الغموض تكتنف آفاق الاقتصاد العالمي    علماء يتوقعون اكتشاف آثار جسيم غامض حيّرهم منذ عقود!    بريطانيا.. 599 وفاة و37535 إصابة جديدة بكورونا    استمرار أعمال العنف لليوم الثالث على التوالي في دارفور    طقس عمره 12000 عام قد يساعد في توقع التغيرات المستقبلية في المناخ!    بيلوسي تطالب بوقف تعيين مسؤول موال لترامب في وكالة الأمن القومي    روسيا تسجل 481 وفاة ونحو 23.5 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    الصحة العالمية تحدد عدد الأيام التي يظل فيها المصاب بكورونا ناقلا للعدوى   

أخـبـار الـعــراق 


الكاظمي يوجّه بتذليل العقبات لتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين

المصدر: واع

وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي المسؤولين في وزارتي الكهرباء والمالية بتذليل العقبات لتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين. 

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عقد اجتماعا مع وزير الكهرباء والملاكات المتقدّمة في كلّ من وزارتي الكهرباء والمالية، وتم خلال الاجتماع مناقشة واقع المنظومة الكهربائية في الوقت الراهن، والمعوقات التي تواجه وزارة الكهرباء، والعمل على رفع القدرة الإنتاجية للطاقة الكهربائية، خلال موسم الصيف الحالي".
 
وأكد الكاظمي على وضع خطة آنية وسريعة لمعالجة وضع الكهرباء الحالي، وخطط مستقبلية لتطوير المنظومة الكهربائية ومعالجة أخطاء الماضي، وبما يحقق الاكتفاء الذاتي، وشدد على أن الظرف الحالي يقتضي عدم الاكتفاء بتشخيص الأخطاء، وإنما وضع الحلول السريعة وإنهاء معاناة المواطنين.
وبيّن أنه على الرغم من الأموال التي رصدت لوزارة الكهرباء عبر السنوات السابقة، إلا أن مشكلة الطاقة الكهربائية ظلت قائمة، وفاقمت من معاناة المواطن، فضلا عن تأثيرها في قطاعات كثيرة، مؤكدا أن الأموال المخصصة للوزارة يجب أن تنفق بالطريقة الصحيحة بعيدا عن الفساد الإداري والهدر المالي.
 
ووجّه الكاظمي بحسب البيان بوضع خطة واضحة لأعمال الصيانة مع إيجاد الحلول السريعة للمشاكل القائمة في أغلب مفاصل المنظومة الكهربائية، كما وجّه بمعالجة سريعة للمشاريع المتوقفة ومعرفة أسباب التوقف.
من جانبهم قدّم المديرون العامون بوزارة الكهرباء شرحا مفصلا عن إجراءات الصيانة والنقل والتوزيع، وأسباب التلكؤ الحاصل، ومعوقات الإنتاج والتوزيع، وأهم المعالجات لتجاوز مشكلة الانقطاعات المتواصلة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني