اليوم.. 33 سنة على استشهاد سفير المرجعية وهذه أبرز محطات حياته وجهاده    ظريف محذرا ازاء تحليق قاذتي "بي 52" الاميركيتين في الشرق الاوسط    وفيات كورونا في الولايات المتحدة تقترب من 400 ألف    فوائد صحية غير متوقعة لقشر التفاح.. تعرف عليها    أصول العقيدة الإسلامية في خطبة السيدة الزهراء (3)    نبذه عن حياة السيدة فاطمة الزهراء ووصيتها للإمام علي    مراسم عزاء الزوار النيجيريين في الحرم الرضوي الطاهر بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (س)    رواية شهادة فاطمة الزهراء عليها السلام .. "مصيبة الزهراء"    ولاية برازيلية تطلب من المحكمة ترخيص لقاح    ارتفاع حصيلة ضحايا المواجهات القبلية في غرب دارفور إلى 83   

أخـبـار الـعــراق 


الكاظمي يجتمع باللجنة الخاصة بمشروع إنشاء المدن الجديدة

المصدر: واع

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، بأعضاء اللجنة المشكّلة بموجب قرار مجلس الوزراء (341)، المعنية بمشروع إنشاء المدن الجديدة، فيما أشار إلى أن ظاهرة العشوائيات كانت نتيجة مباشرة للتوزيع غير المدروس للأراضي والمشاريع.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحث مع اللجنة الخاصة بمشروع إنشاء المدن الجديدة آليات تنفيذ المشروع لتوفير السكن اللائق للمواطنين، والخدمات الملحقة بهذه المشاريع، كما ناقش سبل توفير مستلزمات نجاحها".
وأكد الكاظمي بحسب البيان، على "ضرورة أن يكون الهدف من المشروع هو إيجاد مدن نموذجية، وأن تتوفر فيها البنى التحتية، وباقي الخدمات من مدارس وحدائق بالشكل الأمثل".
وأشار خلال الاجتماع إلى النتائج السلبية التي خلّفتها أساليب العمل بردّ الفعل، بدلاً من التخطيط المُحكم ووضع استراتيجيات طويلة الأمد، واتباع الخطط المستقبلية، وأن التخطيط الصحيح والمبكر كفيل بوضع مسار التنمية في البلاد على المسار الصحيح.
وبيّن أن ظاهرة العشوائيات كانت نتيجة مباشرة للتوزيع غير المدروس للأراضي والمشاريع، وهذا أمر مرفوض، وقد أدى إلى نتائج مازالت تمثّل عقبة أمام مشاريع التنمية والإسكان المخطط لها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني