لاتتناول عصير الليمون دافئا..لهذا السبب المهم    احذر 4 افعال مباشرة بعد تناول الطعام    استنشاق 5 روائح يساعدك في إنقاص الوزن    شبكة امريكية تدعي سقوط صواريخ إيرانية قرب حاملة الطائرات نيميتز    اليابان.. إعلان طوارئ كورونا في ناغازاكي    "سي إن إن": الشرطة اعتقلت رجلا يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب بايدن ومسدسا وأكثر من 500 طلقة    5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!    جامعات أمريكية تسحب "شهادات فخرية" منحتها لترامب    4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة    انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الاستثمار النيابية: القضاء على البطالة مرهون بتنشيط القطاع الخاص

المصدر: واع

أكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية أن تنشيط القطاع الخاص يحلّ المشكلة الاقتصادية وسيسهم في القضاء على البطالة.

وقال عضو اللجنة مازن الفيلي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم السبت: إن"تنشيط القطاع الخاص سيسهم في امتصاص البطالة ويحلّ المشكلة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد"، لافتاً إلى أن"تنشيط القطاع الخاص عبر تشغيل المعامل والمصانع والقطاع الزراعي ،سيؤدي الى توفير فرص عمل للخريجين ،ويسهم في القضاء على البطالة ويحل المشكلة الاقتصادية الراهنة".
وأضاف الفيلي أن"رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اشتكى خلال لقائه لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية من ترهل أعداد الموظفين ،لأن أعدادهم تفوق حاجة وزارات الدولة ومؤسساتها" ، ودعا "لتنشيط القطاع الخاص لاستيعاب الخريجين الجدد".
وتابع أنه"في حال ظهرت مؤشرات وقرارات حكومية تهدف لتحسين نمو الاقتصاد الوطني وتعدد مصادره ،بدلاً من الاعتماد على النفط فإنه يمكن أن تتضح ملامح انتعاش الاقتصاد خلال 3 أشهر أو أكثر".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد بحث في وقت سابق مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ورقة الإصلاحات المرتقبة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد ،التي تتضمن الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والخطط والاستراتيجيات لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني