ايران تقترح التركيز على السياحة المحلية والعائلية خلال جائحة كورونا    الكاظمي يفتتح منفذ مندلي الحدودي ويؤكد اعداد خطة لمحاربة الفاسدين    الأمن النيابية تؤكد دعمها لعملية السيطرة على المنافذ الحدودية    الموارد المائية تنفذ حملة لازالة التجاوزات على محرمات الجداول والانهر    النقل: تأهيل آليات السكة الاختصاصية ضمن مشروع غبيشية- بصرة- أم قصر    النقل تبحث مع وزارة الاتصالات تطوير الأنظمة الإلكترونية في الخطوط الجوية العراقية    الكهرباء: زيادة ساعات التجهيز مرهونة بأربع خطوات    وزارة الصحة تسجل 2734 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 1699حالة    تمارين سهلة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية    ماذا يحدث قبل أن ينفجر النجم ويموت؟   

أخـبـار الـعــراق 


خطة لتقليص أعداد البعثات في الخارج

المصدر: واع

أعلنت لجنة العلاقات الخارجية النيابية وضع خطة لتقليص أعداد البعثات والسفارات الدبلوماسية في الخارج.وقالت عضو اللجنة النائب إقبال عبد الحسين لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، إن "لجنة العلاقات ناقشت خطة مع وزارة الخارجية لتخفيض أعداد السفارات والممثليات العراقية في الخارج وأعداد الموظفين فيها"، مبينة أن "الخطة لم يتم تنفيذها إلى الآن بسبب الوضع الراهن".
وأضافت عبد الحسين، أن "هذا التقليص  يجب أن يكون مدروسا بدقة حسب احتياجات المقيمين ونوع العلاقات الدبلوماسية التي تربط العراق مع الدول الأخرى".
وقلص العراق عددا من الممثليات  والسفارات بالخارج عام 2016 نتيجة التقشف الذي حصل بسبب انخفاض أسعار النفط ودخول عصابات داعش الإرهابي.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي دعا إلى تخفيض السفارات والملحقيات، وإعادة النظر في السفارات في الدول التي لا توجد فيها جاليات عراقية، أو تبادل تجاري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني