كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟    الغلاف الجوي له موجات كالبحر ذات رنين كالأجراس    وزارة الري والموارد المائية السودانية تعلق على مستجدات اجتماعات سد النهضة    الفتح يطالب الحكومة والبرلمان بتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة تدين اغتيال المهندس    الحكمة : جميع خطوات الحكومة بفرض الأمن وهيبة الدولة مؤيدة ومدعومة    المشتركة : الرد السريع وامن الحشد يمسكان منفذ مندلي    قوة مشتركة تدمر مقر قيادة لداعش وتحرق ستة أوكار في ديالى    الخارجية تعلن تسيير رحلة لإعادة 130 عراقياً من أذربيجان    خلية الأزمة في ذي قار تقرر فرض حظر جزئي للتجوال    ايران تقترح التركيز على السياحة المحلية والعائلية خلال جائحة كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


الخطابي : استمرار حظر التجوال وتأجيل الامتحانات في كربلاء

المصدر: واع

أعلن رئيس خلية الأزمة محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، اليوم الجمعة، استمرار حظر التجوال العام في المحافظة، وأكد تأجيل الامتحانات في المدارس.  
وقال الخطابي في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "إن قرار حظر التجوال مازال ساريا في المحافظة مع استثناء بعض الفئات".
وأضاف، أن "الفئات المستثناة كل من؛ الصحفيين والقوات الأمنية والموظفين بنسبة 25 % والعتبات المقدسة".
وأشار إلى "أن الاستثناء فقط لأصحاب الواجب وستتم محاسبة أي مخالف للقرارات".
وتابع الخطابي، "أن أي مخالف يقصد المحافظة بدون استثناء سيودع التوقيف بمخالفة حظر التجوال"، فيما طالب المحافظات الأخرى بمنع مواطنيها من الحركة والتجول".
 ولفت إلى أن "الدوام في الدوائر الحكومية سيستمر بنسبة 25 % لإكمال معاملات المواطنين وبعدها ستكون هنالك دراسة للعمل بنظام الشفتين صباحي ومسائي لإنجاز المعاملات فيما سيحاسب أي موظف يؤجل عمل المواطنين".
وتابع أن "التسهيلات ستكون مشروطة لعمل ذوي المهن، بتوفير الشروط الصحية، وسنعطي اختبارا لمدة أسبوع لتقييم الوضع الصحي".
وأكد الخطابي، أن "خلية الأزمة في المحافظة قررت تأجيل الامتحانات بعد مشاورات بين مديرية التربية والصحة والقادة الأمنيين في المحافظة" لافتا إلى أنها ستؤجل المراحل الابتدائية إلى إشعار آخر والمراحل المتوسطة والإعدادية ستؤجل إلى أسبوعين وسيتم فيما بعد تحديد موعد امتحانات المرحلة الابتدائية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني