وزارة الري والموارد المائية السودانية تعلق على مستجدات اجتماعات سد النهضة    الفتح يطالب الحكومة والبرلمان بتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة تدين اغتيال المهندس    الحكمة : جميع خطوات الحكومة بفرض الأمن وهيبة الدولة مؤيدة ومدعومة    المشتركة : الرد السريع وامن الحشد يمسكان منفذ مندلي    قوة مشتركة تدمر مقر قيادة لداعش وتحرق ستة أوكار في ديالى    الخارجية تعلن تسيير رحلة لإعادة 130 عراقياً من أذربيجان    خلية الأزمة في ذي قار تقرر فرض حظر جزئي للتجوال    ايران تقترح التركيز على السياحة المحلية والعائلية خلال جائحة كورونا    الكاظمي يفتتح منفذ مندلي الحدودي ويؤكد اعداد خطة لمحاربة الفاسدين    الأمن النيابية تؤكد دعمها لعملية السيطرة على المنافذ الحدودية   

أخبـــار العــالــم 


بكين: وجهنا ملاحظة جدية لواشنطن بشأن نيتها فرض عقوبات

المصدر: RT

قال المتحدث باسم خارجية الصين تشاو ليجيان، إن بلاده وجهت ملاحظة جدية للولايات المتحدة على خطط الجانب الأمريكي فرض عقوبات على بكين بذريعة "التعدي على الحكم الذاتي لهونغ كونغ".

وأضاف المتحدث، في مؤتمر صحفى دوري: "أن الصين تعارض بشدة قيام بعض السياسيين الأمريكيين، بإثارة ضجة بشأن دورة المؤتمر الوطني الشعبي لعموم الصين (أعلى هيئة تشريعية في البلاد) حول موضوع هونغ كونغ. فى هذا الصدد، قدمنا ​​بالفعل ملاحظة جدية للولايات المتحدة".

ووفقا للدبلوماسي الصيني، يبقى موقف بكين ثابتا، ولن تسمح لأي دولة، بالتعدي على مصالحها الوطنية وتعريض الاستقرار في الصين للخطر.

وكان مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي روبرت أوبراين قد أعلن أمس، أن واشنطن ستفرض عقوبات على الصين، إذا بدا لها أنه يجري حرمان هونغ كونغ من الحكم الذاتي عالي المستوى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني